الصف الثالث الإعدادى

اللغة الإنجليزية
    مجموعة الكتب:
     
  • المنبع Upstream (كتاب الطالب، كتاب التدريب العملي) 
  • كتاب الدورة الدراسية في قواعد (طريق القواعد) 
  • رواية "قصة مدينتين A tale of 2 cities" 
  • مسرحية "كلهم أبنائي" 
  • الشعر 
  • دورة القراءة والكتابة. 
    الوحدات ذات الموضوع للصف الثالث الإعدادى: 
  • المساكن والأجهزة المنزلية، والأعمال المنزلية والألوان والغرف، وسلامة المنزل. 
  • البحث عن المنزل المثالي. 
  • أحداث الحياة (ملامح الوجه، والمشاعر، والأسرة) 
  • السفر يوسع المدارك. 
  • أنواع العطلات والمعدات الأجازات والعطلة، المنتجعات ومتاعب الأجازات والعطلة 
  • نصائح المسافر. 
  • التكنولوجيا في المنزل. 
  • التسوق، والإعلانات، وعادات تناول الطعام، وأنواع الطعام، وأدوات المطبخ، طرق الطبخ، وأماكن لتناول الطعام، المطاعم، الشكاوى. 
  • كيفية حرق الدهون طوال اليوم. 
  • في السوق لعمل صفقة. 
    مهارات الكتابة :
     
  • الإعلانات / البريد الإلكتروني. 
  • خطابات رسمية. 
  • السرد. 
  • خطاب الشكوى. 
  • خطاب المعاملات شبه الرسمي / البريد الإلكتروني. 
العلوم الإنسانية

يتم تدريس العلوم الإنسانية (الدراسات الاجتماعية وفنون اللغة) في جميع الصفوف الدراسية المتوسطة في المدرسة. وهي تدمج بين الدراسات الاجتماعية وفنون اللغة من خلال الجمع بين القراءة والكتابة والاستماع، ومهارات فنون اللغة في التحدث مع المحتوى ومهارات الدراسات الاجتماعية. يمكن للأدب إثراء دراسة التاريخ، كما أن الخلفية التاريخية تثري القصة. فعندما يتم اختيار الواجبات المدرسية الخاصة بالكتابة من ما يتم تعلمه في الدراسات الاجتماعية، فإن ذلك يعطي الغرض إلى الكتابة. إن هذا النوع من النهج متعدد التخصصات يزيل حدود صارمة ومصطنعة بين المواضيع ويعمل على زيادة التعلم الكلي. 

    أهداف العلوم الإنسانية:
     
  • تطوير المهارات الشفهية من خلال العروض والمناقشة في الصف الدراسي والمناقشات والدراما ورواية القصص 
  • استخدام وإتقان مختلف التطبيقات والتكنولوجيا 
  • تطوير الدراسة والمهارات البحثية المستقلة. سواء المطبوعة والإلكترونية 
  • زيادة وممارسة استخدام قواعد دقيقة وقواعد الإملاء وعلامات الترقيم 
  • توسيع نطاق المفردات 
  • الكتابة بشكل مستقل عبر مجموعة متنوعة من الأساليب لمجموعة متنوعة من الأغراض 
  • تحسين مهارات القراءة من خلال الطبقة المشتركة والقراءة المستقلة 
  • فهم المفاهيم والمهارات الممارسة في الدراسات الاجتماعية 
  • التفكير النقدي 
  • الحجج الحالية ودعمها بالأدلة 
العلوم الإجتماعية

منهج الدراسات الاجتماعية في العلوم الإنسانية يغطي حضارات العالم من العصور القديمة إلى القرن العشرين. وفي الصف الثالث الإعدادي، يتم دراسة الحضارات القديمة لتنتهي مع الإمبراطورية الرومانية.

وهذا الفصل الدراسي سوف يحقق الدمج بين موضوعات الدراسات الاجتماعية والجغرافية في دراسة الحضارات القديمة. كما سيقوم الطلاب بإكمال العديد من مشاريع التدريب العملي على مدار العام وذلك لتطوير المهارات دراستهم طوال الدورة الدراسية. كما سيتم التركيز على مهارات الدراسة في تدوين الملاحظات ومهارات القراءة في مجال المحتوى. وعلاوة على ذلك، سوف يعتمد الطلاب على الربط بين الأحداث الحالية والمحتوى الذي كانوا يدرسونه.
 

فنون اللغة

المنهج مهارات اللغة في العلوم الإنسانية هو سلسلة متصلة التدريجي للقراءة والكتابة والاستماع، ومهارات التحدث. فعند القراءة؛ تصبح المفردات، والفهم، والتحليل الأدبي على نحو متزايد أكثر تطورا اعتبارا من الصف الدراسي السادس إلى السابع إلى الثامن. وبالمثل، كتابة الاستراتيجيات والقواعد (الإملاء وعلامات الترقيم، والنحو) تبنى على المهارات السابقة. وفي جميع المراحل الدراسية، يتم التركيز على الاستخدام الفعلي، بدلا من التركيز على التلقين والاستظهار.


سوف يقوم طلاب فنون اللغة في الصف الدراسي السادس بتطوير مهارات الكتابة الخاصة بهم. ويتم التركيز أيضا على استخدام عملية الكتابة كوسيلة لتطوير عادات الكتابة القوية. وسيتم ربط الأدب بالمفاهيم التي نوقشت في الدراسات الاجتماعية مع التركيز على تطوير استراتيجيات القراءة الفعالة وتوليد فهم قوي للعناصر الأدبية الأساسية.

كما سيتم تناول مهارات التحدث والاستماع من خلال لعب الأدوار، والمشاريع الإبداعية، والعمل الجماعي الصغير والكبير وأنشطة الكتابة وورشة العمل في الكتابة.

ومع تقدم العام، سيتم تعريف الطلاب على أساليب منظمة لتطوير مهاراتهم البحثية. أما خلال الفصل الدراسي الثاني فستقوم الطلاب بتنيفذ مشروع بحثي يبلغ ذروته باستعراض المهارات التي تم إنمائها وتطويرها.
 

الرياضيات

الرياضيات في الصف الثالث الإعدادي هي دراسة المفاهيم الرياضية العامة، التي تغطي عدة مسارات بما في ذلك الأعداد والعمليات، الهندسة، القياس، الأنماط، المعادلات والجبر. وفي حين أن الوقت الذي يكون فيه التعلم هواكتساب هذه المهارات فسوف يشارك الطلاب بنشاط، وسيتم استخدام مواد ملموسة وكذلك التكنولوجيات الملائمة في الصف الدراسي. بالإضافة إلى ذلك، سوف تكون هناك حاجة أيضا لقيام الطلاب بتحديد وتطبيق التطبيقات في العالم الحقيقي على المبادئ الرياضية والعلمية والمنطقية التي يتعلمونها. 

    سيتم تعليم الطلاب: 
  • حل معادلتين من الدرجة الأولى في متغيرين 
  • حل معادلة من الدرجة الثانية في مجهول واحدة 
  • حل معادلتين في متغيرين واحد أحدهما من الدرجة الأولى، والآخر هو من الدرجة الثانية 
  • معادلة مجموعة من الاصفار متعددة الحدود 
  • المعادلة الجبرية الجزئية 
  • المساواة بين اثنين من الكسر الجبري 
  • العملية على الكسر الجبري 
  • الاحتمال (العمليات على الحدث) 
  • الحدث التكميلي والفرق بين الحدث

    الهندسة 
  • التعاريف والمفاهيم الأساسية 
  • وضع نقطة على خط مستقيم ودائرة فيما يتعلق بالدائرة 
  • تحديد الدائرة 
  • العلاقة بين أوترا الدائرة مع وسطها 
  • الزاوية المركزية وقياس القوس 
  • العلاقة بين الزوايا المدرجة والمركزية المقابل لنفس القوس 
  • Cyclic quadrilateral 
  • Properties of Cyclic quadrilateral 
  • زاوية التماس  
العلوم

بنيت كل دورة دراسية حول تعليم شامل، وممارسة شاملة، وتقييم المفاهيم والمهارات العلمية، مع التركيز على المهارات العملية اللازمة للبحث العلمي بالتأكيد العملي على الأنشطة.

تجارب التحقيق تسمح للطلاب بالتعلم ومتابعة خطوات البحث العلمي، في حين يتم استخدم المعدات العلمية القياسية والتقنيات المناسبة. وهذه الدورات الدراسية تعزز تنمية مهارات حل المشكلات وتشجيع الطلاب ليصبحوا مفكرين نقديين. ويتم في الصف الثالث الإعدادي التركيز على الأرض، النظم البيئية، والبيئة.
 

اللغات الأجنبية

نحن نقدم الفرنسية / الألمانية كلغة أجنبية. فبرنامج اللغة الأجنبية في المدرسة المتوسطة يتلاقى يوما بعد يوم على مدار العام الدراسي كله. وعلى مدى السنوات الثلاث في المدارس المتوسطة، يتضمن المنهج نفس المفاهيم النحوية الأساسية، والمعلومات الثقافية ودراسة اللغة كبرنامج السنة الأولى في المدرسة الثانوية. وينقسم المنهج إلى 2-4 وحدات تغطي الصفوف الدراسية 6-8. ويمكن للطالب الذي يكمل كل الأجزاء الثلاثة في برنامج المدارس المتوسطة بنجاح أن ينتقل إلى مستوى السنة الثانية في المدرسة الثانوية. 

التربية البدنية

في دروس التربية البدنية، تعد اللياقة البدنية عنصرا أساسيا يُعرض في جو من المرح ويملأ الجو مرحا. كما تعد مهارات التعامل مع الآخرين مثل إظهار الاحترام، وتقديم ردود فعل إيجابية، بما يدل على السلوك المسؤول من حيث السلامة الجسدية والعاطفية، وكذلك المحافظة على النظافة الشخصية الجيدة، أموراً ضرورية للنجاح في الدورة الدراسية. ويتم التشديد على أهمية تقييم النشاط البدني لمساهمته في إحداث نمط حياة صحي.

مناطق التركيز الأربعة 4 هي: المعرفة والفهم، والأداء والتطبيق، والمهارات الاجتماعية، والمشاركة الشخصية. ويشمل المحتوى الأنشطة الفردية / المزدوجة، الرياضة مدى الحياة، والفرق الرياضية والألعاب التعاونية، وجميعها متكاملة مع اللياقة البدنية لكل منهما، وكذلك الفئات الصحية التي تشمل ضغط الأقران، وصورة الجسم الصحي والمزاملة.
 

برنامج الفنون الجميلة

خلال العام الدراسي ، سيقوم الطلاب في الصف الدراسي الثالث الإعدادي بإتخاذ مسارا للموسيقى ودورة في الفنون على سبيل برنامج خاص بهم في الفنون الجميلة. 

الموسيقى

تم تصميم برنامج الموسيقى في المدرسة المتوسطة لكي يكون عمليا في الطبيعة مع التركيز على العزف على آلة الفرقة أو لتطوير جودة الصوت. وفي برنامج الفرقة، يتلقى كل طالب أداة موسيقية في بداية السنة، ويتم إعطاء التعليمات خلال الدرس الخاص بالفرقة الموسيقية. وتتراوح الخيارات من الآلات الموسيقية مثل العود الفلوت وكلارينيت، البوق، ساكسفون، الترومبون، الباريتون، الفرنسية القرن، طوبا والقرع [flute, clarinet, trumpet, saxophone, trombone, baritone, French horn, tuba and percussion.].
,في برنامج الكورال، يتعلم الطلاب المهارات النظرية والعملية اللازمة لجلعه عضوا في الكورال.

ويطلب من الطلاب القيام بالممارسة اليومية في المنزل. وتعطى التعليمات في نغمة لحن tone، وأساسيات نظرية، وبالتعبير، والتقدير والموسيقى. يقوم الطلاب بالأداء قدر الإمكان في الفصل الدراسي وخارج الفصل الدراسي على حد سواء منفردين ومع الفرقة. وسيتم دمج الأداء داخل الفصل وخارجه في أعمال الدورة السنوية وهي جزء من الصف الدراسي للطالب. هناك نوعان من الحفلات الرسمية الرئيسية في السنة، وهما حفل الخريف وحفل الربيع. ويمكن أيضا أن يطلب من الطلاب المشاركة في الحفلات الرسمية على مدار العام مما يتيح العديد من الفرص للأداء.
 

الفن

منهج الفن يوسع تعريف الطالب بالفن ويعمل على تعزيز مهاراتهم المراقبية. تهدف هذه الدورة الدراسية أيضا لتقديم البحوث لمعرفة المزيد عن تاريخ الفن، بما في ذلك الفن المعاصر، وكيف يؤثر علينا اليوم. نحن جعل الطلاب على وعي وبينة بالعمليات والتأثير القوي التي للفن. كما سيقوم الطلاب بالمشاركة في مجموعة متنوعة من المشاريع التي يعرض الوسائل التناظرية والرقمية. ويشارك الطلاب أيضا في معرض الفنون الجميلة في المدرسة. 

المسرح

خلال السنة الدراسية , فإن خيار المسرح سيكون متاحاً لطلاب الصف الدراسي 7 و 8 وهو متاح للطلاب في الصف الثالث الإعدادي في السنة التالية. وسوف تشمل هذه الدورة الدراسية أسس الأداء الدرامي من خلال التركيز على نظرية التمثيل ، التقنية، تحليل الشخصية والارتجال. ومن خلال لعب مختلف الألعاب التي تنطوي على ممارسات العضلات، والحس والذاكرة والخيال والعاطفة سوف يعمل الطلاب على تطوير مهاراتهم في الملاحظة والتركيز والخيال وتحسين وجودهم على خشبة المسرح. وسوف يشمل الصف الدراسي الدروس حول مهارات التحدث أمام الجمهور كما يتعلم الطلاب كيفية تحسين الالقاء وإسقاط الصوت، وكيفية التأكيد على كلمات معينة أو مقاطع معينة والسيطرة على وتيرة خطابهم من أجل توصيل مغزى أو نقطة معينة، واستخدام تعابير الوجه ولغة الجسد لتعزيز عرضهم. وسوف يقوم الطلاب بأداء القصائد و / أو المونولوجات و / أو الخطب و / أو المواد غير قابلة للمسرحية. وسوف يتعلم الطلاب المفردات الخاصة بالمسرحية وكيفية منع مشهد ما بها.