الصف الثاني الإعدادى

اللغة الإنجليزية
    مجموعة الكتب:
     
  • المنبع Upstream (كتاب الطالب، كتاب التدريب العملي) 
  • كتاب الدورة الدراسية في قواعد (طريق القواعد) 
  • الشعر 
  • مسرحية "الملك لير King Lear" 
  • رواية "جين اير Jane Eyre" 
  • دورة القراءة والكتابة. 
    الوحدات ذات الموضوع للصف الثاني الإعدادي: 
  • الناس (الشخصية و المظهر، والصفات الشخصية). 
  • الجيران (أحبب جارك). 
  • العلاقة مع الآخرين. 
  • البيئة (الحيوانات والموائل الطبيعية). 
  • السفر والأجازات. 
  • وسائط النقل. 
  • الإقامة. 
  • مشاكل الأجازة. 
  • طرق السفر. 
  • التعليم (أنواع المدارس، اضبط سلوكك وآدابك) 
  • أجزاء الجسم (لغة الجسد وحالات المزاج والمشاعر والمهرجانات) 
  • المهن وفرص العمل والتوظيف. 
  • التعابير المتعلقة بالوحدات. 
  • الجمل الفعلية وحروف الجر. 
    مهارات الكتابة : 
  • مقالات حول أسوأ تجربة أجازة/عطلة. 
  • افعل ولا تفعل: عند تناول الطعام خارج المنزل. 
  • بريد الكتروني عن الحياة المدرسية. 
  • مقال (من أجل/ضد for & against) 
  • استعراض لأحد الأفلام. 
  • بريد الكتروني عن وظيفة في الحلم. 
  • افعل ولا تفعل: على مدار الساعة للدفاع عن نفسك. 
العلوم الإنسانية

يتم تدريس العلوم الإنسانية (الدراسات الاجتماعية وفنون اللغة) في جميع الصفوف الدراسية المتوسطة في المدرسة. وهي تدمج بين الدراسات الاجتماعية وفنون اللغة من خلال الجمع بين القراءة والكتابة والاستماع، ومهارات فنون اللغة في التحدث مع المحتوى ومهارات الدراسات الاجتماعية. يمكن للأدب إثراء دراسة التاريخ، كما أن الخلفية التاريخية تثري القصة. فعندما يتم اختيار الواجبات المدرسية الخاصة بالكتابة من ما يتم تعلمه في الدراسات الاجتماعية، فإن ذلك يعطي الغرض إلى الكتابة. إن هذا النوع من النهج متعدد التخصصات يزيل حدود صارمة ومصطنعة بين المواضيع ويعمل على زيادة التعلم الكلي. 

    أهداف العلوم الإنسانية:
     
  • تطوير المهارات الشفهية من خلال العروض والمناقشة في الصف الدراسي والمناقشات والدراما ورواية القصص 
  • استخدام وإتقان مختلف التطبيقات والتكنولوجيا 
  • تطوير الدراسة والمهارات البحثية المستقلة. سواء المطبوعة والإلكترونية 
  • زيادة وممارسة استخدام قواعد دقيقة وقواعد الإملاء وعلامات الترقيم 
  • توسيع نطاق المفردات 
  • الكتابة بشكل مستقل عبر مجموعة متنوعة من الأساليب لمجموعة متنوعة من الأغراض 
  • تحسين مهارات القراءة من خلال الطبقة المشتركة والقراءة المستقلة 
  • فهم المفاهيم والمهارات الممارسة في الدراسات الاجتماعية 
  • التفكير النقدي 
  • الحجج الحالية ودعمها بالأدلة 
العلوم الإجتماعية

منهج الدراسات الاجتماعية في العلوم الإنسانية يغطي حضارات العالم من العصور القديمة إلى القرن العشرين. وفي الصف الثامن، يتم دراسة الحضارات القديمة لتنتهي مع الإمبراطورية الرومانية.

وهذا الفصل الدراسي سوف يحقق الدمج بين موضوعات الدراسات الاجتماعية والجغرافية في دراسة الحضارات القديمة. كما سيقوم الطلاب بإكمال العديد من مشاريع التدريب العملي على مدار العام وذلك لتطوير المهارات دراستهم طوال الدورة الدراسية. كما سيتم التركيز على مهارات الدراسة في تدوين الملاحظات ومهارات القراءة في مجال المحتوى. وعلاوة على ذلك، سوف يعتمد الطلاب على الربط بين الأحداث الحالية والمحتوى الذي كانوا يدرسونه.
 

فنون اللغة

منهج فنون اللغة في العلوم الإنسانية هو سلسلة متصلة تدريجية من مهارات القراءة والكتابة والاستماع، التحدث. فعند القراءة؛ تصبح المفردات، والفهم، والتحليل الأدبي على نحو متزايد أكثر تطورا اعتبارا من الصف الدراسي السادس إلى السابع إلى الثامن. وبالمثل، كتابة الاستراتيجيات والقواعد (الإملاء وعلامات الترقيم، والنحو) تبنى على المهارات السابقة. وفي جميع المراحل الدراسية، يتم التركيز على الاستخدام الفعلي، بدلا من التركيز على التلقين والاستظهار.


سوف يقوم طلاب فنون اللغة في الصف الدراسي الثامن بتطوير مهارات الكتابة الخاصة بهم. ويتم التركيز أيضا على استخدام عملية الكتابة كوسيلة لتطوير عادات الكتابة القوية. وسيتم ربط الأدب بالمفاهيم التي نوقشت في الدراسات الاجتماعية مع التركيز على تطوير استراتيجيات القراءة الفعالة وتوليد فهم قوي للعناصر الأدبية الأساسية.

كما سيتم تناول مهارات التحدث والاستماع من خلال لعب الأدوار، والمشاريع الإبداعية، والعمل الجماعي الصغير والكبير وأنشطة الكتابة وورشة العمل في الكتابة.


ومع تقدم العام، سيتم تعريف الطلاب على أساليب منظمة لتطوير مهاراتهم البحثية. أما خلال الفصل الدراسي الثاني فستقوم الطلاب بتنيفذ مشروع بحثي يبلغ ذروته باستعراض المهارات التي تم إنمائها وتطويرها.
 

الرياضيات

الرياضيات في الصف الدراسي الثامن هي دراسة المفاهيم الرياضية العامة، التي تغطي عدة مسارات بما في ذلك الأعداد والعمليات، الهندسة، القياس، الأنماط، المعادلات والجبر. وفي حين أن الوقت الذي يكون فيه التعلم هواكتساب هذه المهارات فسوف يشارك الطلاب بنشاط، وسيتم استخدام مواد ملموسة وكذلك التكنولوجيات الملائمة في الصف الدراسي. بالإضافة إلى ذلك، سوف تكون هناك حاجة أيضا لقيام الطلاب بتحديد وتطبيق التطبيقات في العالم الحقيقي على المبادئ الرياضية والعلمية والمنطقية التي يتعلمونها.

وسيتم التركيز على مهارات حل المشكلة كما سيتم تشجيع الطلاب على تطوير نهج جديدة لمشاكل متعددة الخطوات.

يتم إدخال استراتيجيات مرنة وقابلة للتكيف لتسهيل تطوير وإنما وتكوين القائمين بحل المشكلات مع تمتعهم بالثقة والفضول والتحلي بعمق الفكر.

الكتابة والتحدث عن الرياضيات هي سمة أساسية من سمات النهج الذي نتبعه في الرياضيات. كما أن القدرة على شرح عملية المرء، والتفكير فيها هو أمر أساسي لتحقيق النجاح.

وتحقيقا لهذه الغاية، سيتم التركيز على اكتساب المفردات الخاصة بالرياضيات. وسيتم تشجيع الطلاب على استخدام المفاهيم والمهارات والرموز والمفردات المحددة في كل وحدة دراسية بشكل صحيح.
 

    وسوف يتعلم الطلاب: 
  • تمثيل الأعداد حتى 10000 
  • ذكر اسم الرقم الذي هو أكثر بمقدار 1 أو 10 عن أي رقم من 0 إلى 9999 وأقل بمقدار 1 أو 10 عن أي رقم من 10 إلى 9999. 
  • القراءة والكتابة لأرقام كاملة تصل إلى 10000 
  • مقارنة وترتيب الأعداد الصحيحة حتى 10000 
  • تقريب الأرقام 
  • استخدام الكسور لتمثيل ووصف ومقارنة أجزاء من الكل 
  • يؤدي حسابات الجمع والطرح لأعداد تتكون من 3-4 أرقام 
  • استخدام استراتيجيات مختلفة لقواعد الضرب والقسمة لإظهار المعنى 
  • إثبات أن الضرب والقسمة هي من العمليات العكسية 
  • ربط مشاكل القصة (المسائل الكلامية) بعلاقات معادلات 
  • إثبات إجابات باستخدام كلمات أو استراتيجية أخرى 
  • ترتيب ومقارنة الأرقام 
  • استخدام أنماط ووصف العلاقات بين الأرقام وتوسيع أنماط النمو. 
  • إظهار التطابق بين المضلعات 
  • تصنيف / وصف / تحديد سمات المضلعات 
  • تحليل نتائج الجمع وتقسيم الدوائر والمثلثات والأشكال الرباعية، والخماسية، والسداسية، والثمانية. 
  • تحديد ورسم، ووصف خطوط أفقية، عمودية، ومنحرفة 
  • قياس الوقت والوقت المنقضي بشكل مناسب 
  • استخدام الأدوات المناسبة وتحديد معادلات القياس 
  • القيام بتقدير وقياس المحيط والمساحة باستخدام وحدات مترية. 
  • جمع وتفسير البيانات على الخرائط / الرسوم البيانية لبناء التوقعات 
  • تحديد الاحتمال التقريبي 

تم تصميم المناهج الدراسية الخاصة بالرياضيات في مرحلة المدرسة المتوسطة لمساعدة الطالب على زيادة المهارات الحسابية والفهم التصوري، وإجراء اتصالات عبرمختلف التخصصات وبين المواضيع الرياضية، وتعلم كيفية التواصل الرياضي، وتتضمن حل المشاكل على مدار السنة. ونحن نقدم في الصف الثاني الإعدادي الجبر الأساسي والجبر 1. 

    وسوف يتعلم الطلاب 
  • تحليل المقدار ثلاثي الحدود 
  • تحليل المقدارثلاثي الحدود في النموذج  
  • تحليل المقدارثلاثي الحدود في النموذج  
  • تحليل المقدار ثلاثي الحدود التام المربع 
  • تحليل الفرق بين مربعين 
  • تحليل الجمع والفرق بين مكعبين 
  • Factorizing by grouping 
  • Factorizing by completing the square 
  • حل معادلة من الدرجة الثانية في متغير واحد 
  • التطبيق على حل معادلة من الدرجة الثانية في متغير واحد 
  • غير - القوى صحيحا السلبية والسلبية في R 
  • حل المعادلة والمعادلة الأسية في R 
  • العملية على القوى الصحيحة 
    الهندسة  
  • المساواة في مساحة اثنين من متوازيات الأضلاع 
  • المساواة في مساحة مثلثين 
  • مساحات بعض الأشكال الهندسية 
  • التشابه بين اثنين من المضلعات  
  • عكس نظرية فيثاغورس 
  • الإسقاطات 
  • النظرية الإقليدية  
العلوم

بنيت كل دورة دراسية حول تعليم شامل، وممارسة شاملة، وتقييم المفاهيم والمهارات العلمية، مع التركيز على المهارات العملية اللازمة للبحث العلمي بالتأكيد العملي على الأنشطة.

تجارب التحقيق تسمح للطلاب بالتعلم ومتابعة خطوات البحث العلمي، في حين يتم استخدم المعدات العلمية القياسية والتقنيات المناسبة. وهذه الدورات الدراسية تعزز تنمية مهارات حل المشكلات وتشجيع الطلاب ليصبحوا مفكرين نقديين. ويتم في الصف الثاني الإعدادي التركيز على الأرض، النظم البيئية، والبيئة.
 

اللغات الأجنبية

نحن نقدم الفرنسية / الألمانية كلغة أجنبية. فبرنامج اللغة الأجنبية في المدرسة المتوسطة يتلاقى يوما بعد يوم على مدار العام الدراسي كله. وعلى مدى السنوات الثلاث في المدارس المتوسطة، يتضمن المنهج نفس المفاهيم النحوية الأساسية، والمعلومات الثقافية ودراسة اللغة كبرنامج السنة الأولى في المدرسة الثانوية. وينقسم المنهج إلى 2-4 وحدات تغطي الصفوف الدراسية السادس-الثالث الإعدادي. ويمكن للطالب الذي يكمل كل الأجزاء الثلاثة في برنامج المدارس المتوسطة بنجاح أن ينتقل إلى مستوى السنة الثانية في المدرسة الثانوية. 

التربية البدنية

في دروس التربية البدنية، تعد اللياقة البدنية عنصرا أساسيا يُعرض في جو من المرح ويملأ الجو مرحا. كما تعد مهارات التعامل مع الآخرين مثل إظهار الاحترام، وتقديم ردود فعل إيجابية، بما يدل على السلوك المسؤول من حيث السلامة الجسدية والعاطفية، وكذلك المحافظة على النظافة الشخصية الجيدة، أموراً ضرورية للنجاح في الدورة الدراسية. ويتم التشديد على أهمية تقييم النشاط البدني لمساهمته في إحداث نمط حياة صحي.

مناطق التركيز الأربعة 4 هي: المعرفة والفهم، والأداء والتطبيق، والمهارات الاجتماعية، والمشاركة الشخصية. ويشمل المحتوى الأنشطة الفردية / المزدوجة، الرياضة مدى الحياة، والفرق الرياضية والألعاب التعاونية، وجميعها متكاملة مع اللياقة البدنية لكل منهما، وكذلك الفئات الصحية التي تشمل ضغط الأقران، وصورة الجسم الصحي والمزاملة.
 

برنامج الفنون الجميلة

خلال العام الدراسي ، سيقوم الطلاب في الصف الثاني الإعدادي بإتخاذ مسارا للموسيقى ودورة في الفنون على سبيل برنامج خاص بهم في الفنون الجميلة. 

الموسيقى

تم تصميم برنامج الموسيقى في المدرسة المتوسطة لكي يكون عمليا في الطبيعة مع التركيز على العزف على آلة الفرقة أو لتطوير جودة الصوت. وفي برنامج الفرقة، يتلقى كل طالب أداة موسيقية في بداية السنة، ويتم إعطاء التعليمات خلال الدرس الخاص بالفرقة الموسيقية. وتتراوح الخيارات من الآلات الموسيقية مثل العود الفلوت وكلارينيت، البوق، ساكسفون، الترومبون، الباريتون، الفرنسية القرن، طوبا والقرع [flute, clarinet, trumpet, saxophone, trombone, baritone, French horn, tuba and percussion.].
,في برنامج الكورال، يتعلم الطلاب المهارات النظرية والعملية اللازمة لجلعه عضوا في الكورال.

ويطلب من الطلاب القيام بالممارسة اليومية في المنزل. وتعطى التعليمات في نغمة لحن tone، وأساسيات نظرية، وبالتعبير، والتقدير والموسيقى. يقوم الطلاب بالأداء قدر الإمكان في الفصل الدراسي وخارج الفصل الدراسي على حد سواء منفردين ومع الفرقة. وسيتم دمج الأداء داخل الفصل وخارجه في أعمال الدورة السنوية وهي جزء من الصف الدراسي للطالب. هناك نوعان من الحفلات الرسمية الرئيسية في السنة، وهما حفل الخريف وحفل الربيع. ويمكن أيضا أن يطلب من الطلاب المشاركة في الحفلات الرسمية على مدار العام مما يتيح العديد من الفرص للأداء.
 

الفن

منهج الفن يوسع تعريف الطالب بالفن ويعمل على تعزيز مهاراتهم المراقبية. تهدف هذه الدورة الدراسية أيضا لتقديم البحوث لمعرفة المزيد عن تاريخ الفن، بما في ذلك الفن المعاصر، وكيف يؤثر علينا اليوم. نحن جعل الطلاب على وعي وبينة بالعمليات والتأثير القوي التي للفن. كما سيقوم الطلاب بالمشاركة في مجموعة متنوعة من المشاريع التي يعرض الوسائل التناظرية والرقمية. ويشارك الطلاب أيضا في معرض الفنون الجميلة في المدرسة. 

المسرح

خلال السنة الدراسية، فإن خيار المسرح سيكون متاحاً لطلاب الصف الدراسي الثاني و الثالث الإعدادي وهو متاح للطلاب في الصف الدراسي السادس في السنة التالية. وسوف تشمل هذه الدورة الدراسية أسس الأداء الدرامي من خلال التركيز على نظرية التمثيل ، التقنية، تحليل الشخصية والارتجال. ومن خلال لعب مختلف الألعاب التي تنطوي على ممارسات العضلات، والحس والذاكرة والخيال والعاطفة سوف يعمل الطلاب على تطوير مهاراتهم في الملاحظة والتركيز والخيال وتحسين وجودهم على خشبة المسرح. وسوف يشمل الصف الدراسي الدروس حول مهارات التحدث أمام الجمهور كما يتعلم الطلاب كيفية تحسين الالقاء وإسقاط الصوت، وكيفية التأكيد على كلمات معينة أو مقاطع معينة والسيطرة على وتيرة خطابهم من أجل توصيل مغزى أو نقطة معينة، واستخدام تعابير الوجه ولغة الجسد لتعزيز عرضهم. وسوف يقوم الطلاب بأداء القصائد و / أو المونولوجات و / أو الخطب و / أو المواد غير قابلة للمسرحية. وسوف يتعلم الطلاب المفردات الخاصة بالمسرحية وكيفية منع مشهد ما بها.