الصف الاول الإعدادى

اللغة الإنجليزية
    مجموعة الكتب:
     
  • المنبع Upstream (كتاب الطالب، كتاب التدريب العملي) 
  • طريق القواعد . 
  • الشعر. 
  • الرواية: سجين زندا The Prisoner of Zenda 
  • كتاب الدراما: ماكبث The Prisoner of Zenda. 
  • دورة القراءة والكتابة. 
    االوحدات ذات الموضوع للصف الاول الاعدادي:
     
  • الناس (الشخصية و المظهر، والصفات الشخصية). 
  • المتضادات، والصفات مع حروف الجر. 
  • المرادفات والتعابير المتعلقة بالمواضيع والوظائف والأماكن. 
  • أنماط الحياة. 
  • المدينة والدولة: حياة المدينة / حياة الدولة. 
  • الصفات الوظيفية. 
  • الاحتفالات والمهرجانات والمناسبات. الاحتفالات التقليدية والعادات والأنشطة الاحتفالية، والمشاعر، وبطاقات التهنئة. 
  • أماكن لتناول الطعام. وصفات وطرق الطهي، والأذواق، والسكاكين، والأواني الفخارية والأدوات 
  • الكميات والقوائم. 
  • أنواع الرياضات والإصابات الرياضية والأماكن والمعدات. مهارات الكتابة . 
  • وصف البطل / الشرير. 
  • خطاب طلب تقديم. 
  • قصة، رواية الخبرات والتعبير عن المشاعر، التدقيق، الشكوى، والاعتذار، رفض التعبير عن الآراء، التعاطف  
العلوم الإنسانية

يتم تدريس العلوم الإنسانية (الدراسات الاجتماعية وفنون اللغة) في جميع الصفوف الدراسية المتوسطة في المدرسة. وهي تدمج بين الدراسات الاجتماعية وفنون اللغة من خلال الجمع بين القراءة والكتابة والاستماع، ومهارات فنون اللغة في التحدث مع المحتوى ومهارات الدراسات الاجتماعية. يمكن للأدب إثراء دراسة التاريخ، كما أن الخلفية التاريخية تثري القصة. فعندما يتم اختيار الواجبات المدرسية الخاصة بالكتابة من ما يتم تعلمه في الدراسات الاجتماعية، فإن ذلك يعطي الغرض إلى الكتابة. إن هذا النوع من النهج متعدد التخصصات يزيل حدود صارمة ومصطنعة بين المواضيع ويعمل على زيادة التعلم الكلي. 

    أهداف العلوم الإنسانية: 
  • تطوير المهارات الشفهية من خلال العروض والمناقشة في الصف الدراسي والمناقشات والدراما ورواية القصص 
  • استخدام وإتقان مختلف التطبيقات والتكنولوجيا 
  • تطوير الدراسة والمهارات البحثية المستقلة. سواء المطبوعة والإلكترونية 
  • زيادة وممارسة استخدام قواعد دقيقة وقواعد الإملاء وعلامات الترقيم 
  • توسيع نطاق المفردات 
  • الكتابة بشكل مستقل عبر مجموعة متنوعة من الأساليب لمجموعة متنوعة من الأغراض 
  • تحسين مهارات القراءة من خلال الطبقة المشتركة والقراءة المستقلة 
  • فهم المفاهيم والمهارات الممارسة في الدراسات الاجتماعية 
  • التفكير النقدي 
  • الحجج الحالية ودعمها بالأدلة 

خلال السنة الدراسية ، فإن خيار المسرح سيكون متاحاً لطلاب الصف الاول و الثاني الإعدادي وهو متاح للطلاب في الصف الدراسي 6 في السنة التالية. وسوف تشمل هذه الدورة الدراسية أسس الأداء الدرامي من خلال التركيز على نظرية التمثيل ، التقنية، تحليل الشخصية والارتجال. ومن خلال لعب مختلف الألعاب التي تنطوي على ممارسات العضلات، والحس والذاكرة والخيال والعاطفة سوف يعمل الطلاب على تطوير مهاراتهم في الملاحظة والتركيز والخيال وتحسين وجودهم على خشبة المسرح. وسوف يشمل الصف الدراسي الدروس حول مهارات التحدث أمام الجمهور كما يتعلم الطلاب كيفية تحسين الالقاء وإسقاط الصوت، وكيفية التأكيد على كلمات معينة أو مقاطع معينة والسيطرة على وتيرة خطابهم من أجل توصيل مغزى أو نقطة معينة، واستخدام تعابير الوجه ولغة الجسد لتعزيز عرضهم. وسوف يقوم الطلاب بأداء القصائد و / أو المونولوجات و / أو الخطب و / أو المواد غير قابلة للمسرحية. وسوف يتعلم الطلاب المفردات الخاصة بالمسرحية وكيفية منع مشهد ما بها.  

العلوم

بنيت كل دورة دراسية حول تعليم شامل، وممارسة شاملة، وتقييم المفاهيم والمهارات العلمية، مع التركيز على المهارات العملية اللازمة للبحث العلمي بالتأكيد العملي على الأنشطة. تجارب التحقيق تسمح للطلاب بالتعلم ومتابعة خطوات البحث العلمي، في حين يتم استخدم المعدات العلمية القياسية والتقنيات المناسبة. وهذه الدورات الدراسية تعزز تنمية مهارات حل المشكلات وتشجيع الطلاب ليصبحوا مفكرين نقديين. في الصف الاول الاعدادي، يدرس الطلاب بيولوجيا الخلية والوراثة، والنظم البشرية. 

اللغات الأجنبية

نحن نقدم الفرنسية كلغة أجنبية. فبرنامج اللغة الأجنبية في المدرسة المتوسطة يتلاقى يوما بعد يوم على مدار العام الدراسي كله. وعلى مدى السنوات الثلاث في المدارس المتوسطة، يتضمن المنهج نفس المفاهيم النحوية الأساسية، والمعلومات الثقافية ودراسة اللغة كبرنامج السنة الأولى في المدرسة الثانوية. الفصل الدراسي يقوم بانهاء المواد في 2-4 وحدة (من عدة فصول لكل منهما) في كل سنة من السنوات الثلاث. ويمكن للطالب الذي يكمل كل الأجزاء الثلاثة في برنامج المدارس المتوسطة بنجاح أن ينتقل إلى مستوى السنة الثانية في المدرسة الثانوية. 

التربية البدنية

في دروس التربية البدنية، تعد اللياقة البدنية عنصرا أساسيا يُعرض في جو من المرح ويملأ الجو بهذا المرح. كما تعد مهارات التعامل مع الآخرين مثل إظهار الاحترام، وتقديم ردود فعل إيجابية، بما يدل على السلوك المسؤول من حيث السلامة الجسدية والعاطفية، وكذلك المحافظة على النظافة الشخصية الجيدة، أموراً ضرورية للنجاح في الدورة الدراسية. ويتم التشديد على أهمية تقييم النشاط البدني لمساهمتها في إحداث نمط حياة صحي.

مناطق التركيز الأربعة 4 هي: المعرفة والفهم، والأداء والتطبيق، والمهارات الاجتماعية، والمشاركة الشخصية. ويشمل المحتوى الأنشطة الفردية، الرياضة مدى الحياة، والفرق الرياضية والألعاب التعاونية، وجميعها متكاملة مع اللياقة البدنية، وكذلك الفئات الصحية التي تشمل ضغط الأقران، والمسؤولية والجهاز التناسلي.
 

برنامج الفنون الجميلة

خلال العام الدراسي، سيقوم الطلاب في الصف الأول الإعدادي باتخاذ خيار من اثنين إما الموسيقى والفن، أو الدراما. 

الموسيقى

تم تصميم برنامج الموسيقى في المدرسة المتوسطة لكي يكون عمليا في الطبيعة مع التركيز على العزف على آلة الفرقة أو لتطوير جودة الصوت. وفي برنامج الفرقة، يتلقى كل طالب أداة موسيقية في بداية السنة، ويتم إعطاء التعليمات خلال الدرس الخاص بالفرقة الموسيقية. وتتراوح الخيارات من الآلات الموسيقية مثل العود الفلوت ، البوق، ساكسفون، الترومبون، الباريتون، الهورن الفرنسية ، طوبا والقرع [flute, clarinet, trumpet, saxophone, trombone, baritone, French horn, tuba and percussion].
,في برنامج الكورال، يتعلم الطلاب المهارات النظرية والعملية اللازمة لجلعه عضوا في الكورال.

ويطلب من الطلاب القيام بالممارسة اليومية في المنزل. وتعطى التعليمات في نغمة لحن tone، وأساسيات نظرية، وبالتعبير، والتقدير والموسيقى. يقوم الطلاب بالأداء قدر الإمكان في الفصل الدراسي وخارج الفصل الدراسي على حد سواء منفردين ومع الفرقة. وسيتم دمج الأداء داخل الفصل وخارجه في أعمال الدورة السنوية وهي جزء من الصف الدراسي للطالب.
 

الفن

الدورات الفنية توسع تعريف الطالب بالفن وتعزيز مهاراتهم في نطاق المراقبة. تهدف هذه الدورات الدراسية أيضا لتقديم البحوث لمعرفة المزيد عن تاريخ الفن، بما في ذلك الفن المعاصر، وكيف يؤثر علينا اليوم. نحن جعل الطلاب على وعي وبينة بالعمليات والتأثير القوي التي للفن. سيقوم الطلاب المشاركة في مجموعة متنوعة من المشاريع.

ويمكن أن تشمل دراسات الصف الأول الإعدادى : التكوين، والرسم على بلاط السيراميك، والرسومات الشفافية وزهور الرسم.
 

الرياضيات

الرياضيات في الصف الأول الإعدادى هي دراسة المفاهيم الرياضية العامة، التي تغطي عدة مسارات بما في ذلك الأعداد والعمليات، الهندسة، القياس، الأنماط، المعادلات والجبر. وفي حين أن الوقت الذي يكون فيه التعلم هواكتساب هذه المهارات فسوف يشارك الطلاب بنشاط، وسيتم استخدام مواد ملموسة وكذلك التكنولوجيات الملائمة في الصف الدراسي. بالإضافة إلى ذلك، سوف تكون هناك حاجة أيضا لقيام الطلاب بتحديد وتطبيق التطبيقات في العالم الحقيقي على المبادئ الرياضية والعلمية والمنطقية التي يتعلمونها.

وسيتم التركيز على مهارات حل المشكلة كما سيتم تشجيع الطلاب على تطوير نهج جديدة لمشاكل متعددة الخطوات. يتم إدخال استراتيجيات مرنة وقابلة للتكيف لتسهيل تطوير وإنما وتكوين القائمين بحل المشكلات مع تمتعهم بالثقة والفضول والتحلي بعمق الفكر. الكتابة والتحدث عن الرياضيات هي سمة أساسية من سمات النهج الذي نتبعه في الرياضيات. كما أن القدرة على شرح عملية المرء، والتفكير فيها هو أمر أساسي لتحقيق النجاح.


وتحقيقا لهذه الغاية، سيتم التركيز على اكتساب المفردات الخاصة بالرياضيات. وسيتم تشجيع الطلاب على استخدام المفاهيم والمهارات والرموز بشكل صحيح، والتعرف على المفردات في كل وحدة دراسية
 

    سيتم تعليم الطلاب
  • الضرب المتكرر 
  • القوى الصحيحة غير السلبية 
  • القوى الصحيحة السلبية 
  • التسمية العلمية 
  • ترتيب العمليات 
  • الجذر التربيعي للعدد الكسري  
  • حل المعادلة  
  • المتباينات 
  • العينات 
  • الاحتمال 
    الهندسة والقياس  
  • الدليل الاستنتاجي 
  • المضلع  
  • المثلث  
  • نظرية فيثاغورس 
  • التحولات الهندسية  
  • الانعكاس  
  • الترجمة 
  • الدوران