الصف الدراسي الخامس

اللغة الإنجليزية
    مجموعة الكتب: 
  • الأسرة والأصدقاء (5) كتاب الطالب وكتاب العمل 
  • الحديقة السرية (الأدب) 
  • عبقرية القواعد (5) 
  • مهارات القراءة والكتابة (أكسفورد) 
    وبحلول نهاية الصف الدراسي الخامس، سوف يكون الطلاب قادرين على: 
  • تدوين الملاحظات حول معلومات محددة بناء على ما تم سمعه. 
  • تحديد المزاج، والوضع والشخصية والغرض بناء على ما تم دراسته. 
  • تصنيف المفردات في الفئات الدلالية والنحوية. 
  • مناقشة المصالح والتفضيلات. 
  • التفريق بين السبب والنتيجة، الجوانب الخيالية وغير الخيالية، والحقائق والرأي. 
  • التعرف على واقتراح المترادفات والمتضادات وهومونيم homonyms 
  • إرسال الإعلانات، والاتجاهات، والملاحظات، الرسائل، رسائل البريد الإلكتروني. 
  • تنظيم المعلومات في تسلسل منطقي. 
  • التعرف على أشكال وأنواع الاختبار. 
  • المشاركة في الأداء والمشاريع والمعارض داخل الفصل الدراسي. 
    الوحدات ذات الموضوع للصف الدراسي الخامس: 
  • ادوات
    • لم أصنع قط أي كعكة.
    • كيفية إصلاح الأشياء.
    • كتابة الشعر.
     
  • إنه وقت العرض! لنقم بعرض مسرحية! 
    • توقع نهاية لمسرحية
    • استكمال نص مسرحية

  • أفضل حفله على الإطلاق
    •  الأدوات المنزلية.
    •  قصة فقدت في الكرنفال.
    •  بداية ونهايات القصص.
  • البيئة. 
    • الأسماء المركبة.
    • تحديد تفاصيل نمط حياة.
    • جعل الكتابة أكثر طلاقة

  • إعادة التدوير
    • جيدة كما لو كانت جديدة.
    • الخطط والنوايا المستقبلية.
    • التنبؤات.
    • كتابة نشرة.
    • تقديم اقتراحات.
    • طرح الأسئلة والإجابة عن الأسئلة بشأن إعادة التدوير.
    • الاستماع وترتيب الأحداث.
     
  • التعرف على حديقة الحياة البرية
    • استكشاف الحياة البرية.
    • طرح الأسئلة والإجابة عن الحيوانات.
    • تعلم الجمل والفقرات في المواضيع.
    • طريقة كتابة المقال.
     
  • استدعاء سيارة إسعاف!
    • الإسعافات الأولية.
    • يوم في حياة أحد رجال الاطفاء.
    • مكالمة هاتفية لخدمات الطوارئ
    • ملامح تقرير الصحيفة.
     
  • دعونا نأكل بشكل صحي
    • هرم الأكل الصحي .
    • الاستماع والتلخيص.
    • طرح الأسئلة والإجابة عن النظام الغذائي.
    • ابرام الحساب الشخصى.
     
الرياضيات
    في الصف الدراسي الخامس، سوف يقوم الطلاب بما يلي: 
  • تصنيف الأعداد الصحيحة من0-50 على أنها أولية أو مركبة، أو غير ذلك. 
  • ضرب عدد متعدد الأرقام بعدد مكون من 2 رقم 
  • تقسيم عدد متعدد الأرقام على عدد مكون من 2 رقم 
  • تبسيط التعابير باستخدام ترتيب العمليات 
  • حل معادلة من خطوة واحدة مع متغير مجهول 
  • ضرب الكسور 
  • إضافة وطرح الكسور 
  • إضافة وطرح الكسور العشرية إلى العامة الألفية 
  • تمثل النسب والتناسب وحل المشاكل باستخدام النماذج والصور. 
  • تحديد وتسلسل واستخدام العمليات المناسبة لحل المسائل الكلامية متعددة الخطوات مع الأعداد الصحيحة 
  • تحديد و / أو استخدام العملية (العمليات) المناسبة لإظهار فهم جمع وطرح الكسور العشرية و / أو الكسور غير السلبية  
  • ترتيب/ مقارنة الأعداد الصحيحة والكسور المختلطة والكسور العشرية 
  • البحث عن القاسم المشترك الأدنى 
  • تمثل الكسور التي يشيع استخدامها مثل الكسور العشرية والنسب المئوية بطريقة مختلفة 
  • تحديد ما إذا كان العدد الصحيح يقبل القسمة على رقم آخر 
  • تحديد وقراءة وتحديد موضع الأعداد الصحيحة على خطوط الأعداد 
  • تحديد ووصف خصائص التناظر بالنسبة إلى فئات المضلعات (متوازيات الأضلاع، المثلثات، وما إلى ذلك). 
  • التنبؤ بنتائج التحولات المتعددة على شكل هندسي عندما يتم استخدام مزيج من الترجمة، والانعكاس، والتدوير. 
  • تحديد ورسم وعنونة الخطوط العمودية، والخطوط المتوازية، والزوايا 
  • تحديد ووصف المثلثات والأشكال الرباعية 
  • تقدير / قياس / مقارنة وحدات الطول، والوزن، والحجم 
  • تطوير ومقارنة، واستخدام الصيغ لتقدير وحساب محيط ومساحة المستطيلات والمثلثات، ومتوازيات الأضلاع. 
  • حساب ومقارنة مساحة/ محيط المضلعات 
  • اشتقاق واستخدام الصيغ لتحديد الحجم والمساحة السطحية للمكعبات، والمستطيلة الصلب 
  • بناء وتحليل وعرض وتفسير البيانات 
  • التنبؤ وتسجيل احتمال حدوث نتائج في تجربة بسيطة 
العلوم

في الألسن، نحن نعتقد أن العلم هو وسيلة لتكوين فهم للعالم الطبيعي، وأنه من مسؤوليتنا إعداد الطلاب ليعرفون القراءة والكتابة بطريقة علمية في القرن الحادي والعشرين.


يضمن منهجنا العلمي أن الطلاب على دراية بالمفاهيم والنظريات الهامة في الفروع الرئيسية الثلاثة للدراسة العلمية: الأرض والحياة والعلوم الفيزيائية.
 

    ومن خلال التعليم القائم على الاستبيان، فإن طلابنا سوف يكونون قادرين على: 
  • التفكير العلمي واستخدام المعرفة العلمية لاتخاذ قرارات حول مشاكل العالم الحقيقي 
  • بناء المعرفة الجديدة لأنفسهم من خلال البحث والتحقيق والاكتشاف 
  • التعرف على العالم الطبيعي، واحترام وحدته، وتنوعه، وهشاشتة 
  • إصدار أحكام مستنيرة بشأن التصريحات والمناظرات التي تدعي بأن يكون لها أساس علمي 
  • تصوير مدى انعكاس دور العلم في الشؤون الإنسانية بطريقة مستنيرة