الصف الدراسي الرابع

الرياضيات
    في الصف الدراسي الرابع، سوف يقوم الطلاب بما يلي: 
  • .قراءة / كتابة / تحديد القيمة في عدد مكون من 6 أرقام، بما في ذلك الكسور العشرية 
  • .العد بفئات الآلاف والعشرة آلاف بدءا من أي رقم من 1 إلى 999999 
  • .يقرأ / يكتب / يحدد القيمة في فئة العشرات إلى فئة المئات 
  • يقرأ ويكتب ويقارن ويرتب جميع الأعداد الصحيحة، والكسور، والأرقام المختلطة والكسور العشرية باستخدام استراتيجيات متعددة (على سبيل المثال مفاهيم الرموز، خط الأعداد ومفاهيم القيمة المكانية). 
  • .جمع وطرح الكسور العشرية (إلى المئات). 
  • .إظهار التذكر السريع لقواعد الضرب والقسمة 
  • .حل مسائل الضرب للأرقام المزدوجة بعدة طرق 
  • .استخدام المصفوفات لنموذج الضرب، والعوامل، والأرقام المربعة 
  • .يقسم 3 أرقام على رقم واحد بطرق مختلفة مع جملة عددية 
  • .تحديد عوامل الأعداد المركبة الأقل من 50 
  • تقريب الأعداد الصحيحة إلى 1000000 إلى أي قيمة مكانية وتقريب الكسور العشرية إلى أقرب عدد صحيح أو 10أو .100. 
  • .جمع وطرح الكسور البسيطة والكسور العشرية الأقل من 1 مع مقامات متشابهة أو مختلفة 
  • .توليد وحل مسائل كلامية وجمل عددية تحتوي على +، -، ÷  
  • .ترتيب/ مقارنة الأعداد الصحيحة والكسور البسيطة والكسور العشرية إلى المئات 
  • .استخدام الكسور لتمثيل أجزاء متساوية من الكل 
  • .مقارنة الكسور 
  • .يحدد الكسور المتكافئة والكسور العشرية 
  • .يتعرف على / يستخدم/ ويتوسع في المضاعفات وأنماط العدد 
  • .استخدام نقطات الإحداثيات. تحديد موضع / تحديد هوية مواقع محددة 
  • .تحديد خطوط وزوايا متوازية وعمودية ومتشابكة 
  • .استخدام خط التماثل / التطابق / التشابه 
  • .تحديد شريحة أو وجه لأحد الأشكال الهندسية 
  • .التقدير والقياس باستخدام وحدات المتر 
  • .التعرف على، وقياس، وتقدير الزوايا لتطوير المعايير (45 ° و 90 °، 180 °، 270 °، و 360 درجة) 
  • .تحديد محيط ومساحة المضلعات 
  • .قراءة، وجمع وتنظيم وتفسير البيانات للإجابة على الأسئلة 
  • .التنبؤ، وإجراء وتطبيق نتائج تجارب بسيطة 
اللغة الإنجليزية
    مجموعة الكتب: 
  • الأسرة والأصدقاء (4) (كتاب الطالب student`s book , كتاب العمل work book)  
  • عالم القواعد  
  • روبن هود Robin Hood  
  • القراءة والكتابة (أكسفورد Oxford) 
    وبحلول نهاية العام، يتوقع من الطلبة القيام بما يلي: 
  • ترتيب المعلومات الشفوية بالتسلسل. 
  • التعليق على أفعال ومشاعر الشخصيات. 
  • وصف الأشخاص والأشياء والأماكن. 
  • استخدام قرائن السياق للحصول على المعنى. 
  • تصميم بطاقات الدعوة والملصقات. 
  • فرز وتصنيف ومقارنة المعلومات. 
  • قادرة على استخدام المترادفات والمتضادات. 
  • إرسال بريد إلكتروني أو بريد إلكتروني. 
    الوحدات ذات الموضوع للصف الدراسي الرابع: 
  • الغذاء هنا رائع!
    • تحديد التفاصيل حول الوجبات العائلية.
    • التحدث عن عادات تناول الطعام.
    • التعرف على المقاطع في الكلمات، الكتابة عن عادات تناول الطعام.
    • جميع التعابير، أشباه الجمل الفعلية، المتلازمات اللفظية collocations المتعلقة بهذا الموضوع.
  • الحفل 
    • تحديد الأنشطة الموسيقية المختلفة.
    • طرح الأسئلة والإجابة عن الأسئلة بشأن التفضيلات الموسيقية لديهم وقدراتهم.

  • متحف الديناصورات 
    • تحديد الأشياء المفضلة في رحلة مدرسية.
    • كتابة صفحة ويب على شبكة الإنترنت حول الرحلات المدرسية

  • وقت الرياضة ، وتحديد الرياضية المفضلة. 
    • طرح الأسئلة والإجابة عن الأسئلة بشأن الرياضة المفضلة.
    • كتابة تعليمات عن الرياضة.

  • الاتجاهات  
    • إعطاء الاتجاه.
    • فهم الاتجاهات.
    • التعليمات.
    • كتابة الدعوات.
    • العبارات الفعلية، والتعابير ذات الصلة بالموضوع.

  • السرير الأفضل ! 
    • تحديد التسلسل الزمني في الحكاية.
    • سرد/حكي قصة من الصور.
    • كتابة الحكاية.

  • في الفضاء 
    • الناس سوف تسافر في طائرة بسرعة فائقة.
    • تحديد ما سيصدره الأطفال من التنبؤات.
    • إبداء الرأي حول المستقبل.
     
  • كنا نقوم بالصيد
    • تحديد الذكريات المفضل
    • الحديث عن ذكرياتك
    • كيف تقرأ قصيدة وتفهمها.
    • بنية وقافية القصيدة، واستكمال قصيدة.
     
العلوم

في ALS، نحن نعتقد أن العلم هو وسيلة لتكوين فهم للعالم الطبيعي، وأنه من مسؤوليتنا إعداد الطلاب ليعرفون القراءة والكتابة بطريقة علمية في القرن الحادي والعشرين.

يضمن منهجنا العلمي أن الطلاب على دراية بالمفاهيم والنظريات الهامة في الفروع الرئيسية الثلاثة للدراسة العلمية: الأرض والحياة والعلوم الفيزيائية.  

    ومن خلال التعليم القائم على الاستبيان، فإن طلابنا سوف يكونون قادرين على: 
  • التفكير العلمي واستخدام المعرفة العلمية لاتخاذ قرارات حول مشاكل العالم الحقيقي 
  • بناء المعرفة الجديدة لأنفسهم من خلال البحث والتحقيق والاكتشاف 
  • التعرف على العالم الطبيعي، واحترام وحدته، وتنوعه، وهشاشتة 
  • إصدار أحكام مستنيرة بشأن التصريحات والمناظرات التي تدعي بأن يكون لها أساس علمي 
  • تصوير مدى انعكاس دور العلم في الشؤون الإنسانية بطريقة مستنيرة