الصف الدراسي الثالث

الأدب

يضمن تدريس الأدب خلال الصف الدراسي الثالث أن يحصل الطلاب على التعرض الكافي لمجموعة من النصوص والمهام 

    في الصف الدراسي الثالث، سوف يقوم الطلاب بما يلي: 
  • تسأل وتجيب على أسئلة مثل من، ماذا، أين، متى، ولماذا، وكيف لإثبات فهم التفاصيل الرئيسية في النص. 
  • سرد القصص، بما في ذلك الخرافات والحكايات الشعبية من ثقافات متنوعة، وتحديد الرسالة، الدرس، أو المغزى المركزي لها. 
  • وصف كيفية استجابة الشخصيات في القصة للأحداث والتحديات الكبيرة. 
  • وصف كيف تقدم الكلمات والعبارات (على سبيل المثال، الدق العادي، الجناس، والقوافي، والخطوط المتكررة) إيقاع العرض والمعنى في قصة، أو قصيدة، أو أغنية. 
  • وصف الهيكل العام للقصة، بما في ذلك توصيف كيفية قيام البداية بتقديم القصة وانهاء وتقديم موجز الأحداث. 
  • التعرف على الاختلافات في وجهات نظر الشخصيات، بما في ذلك عن طريق التحدث بصوت مختلف عن كل حرف عند قراءة الحوار بصوت عال. 
  • استخدام المعلومات المكتسبة من الرسوم التوضيحية والكلمات في النص المطبوع أو النص الرقمي لإثبات فهم الشخصيات، أو الإعداد، أو الحبكة. 
  • عقد مقارنة وتمييز بين اثنين أو أكثر من الإصدارات لنفس القصة (على سبيل المثال، قصص سندريلا) من قبل مؤلفين مختلفين أو من ثقافات مختلفة. 
  • وبحلول نهاية العام، قراءة وفهم الأدب، بما في ذلك القصص والشعر، في الصفوف الدراسية 2-3 مع تعقيد النص ببراعة، مع الارتفاع بسقف مهارة الطالب حسب الحاجة في نهاية عالية لهذا النطاق. 
النص المعلوماتي
    في الصف الدراسي الثالث، سوف يقوم الطلاب بما يلي: 
  • تسأل وتجيب على أسئلة مثل من، ماذا، أين، متى، ولماذا، وكيف لإثبات فهم التفاصيل الرئيسية في النص. 
  • تحديد الموضوع الرئيسي للنص ذي الفقرات المتعددة، فضلا عن التركيز على فقرات محددة داخل النص. 
  • وصف العلاقة بين سلسلة من الأحداث التاريخية، والأفكار العلمية أو المفاهيم، أو الخطوات في الإجراءات الفنية في النص. 
  •  تحديد معاني الكلمات والعبارات في النص المناسب لمواضيع أو مادة دراسية في الصف الدراسى الثالث .  
  • تحديد الغرض الرئيسي من النص، بما في ذلك ما يريد المؤلف أن يجيب، ويشرح، أو يصف. 
  • يشرح كيف يمكن لصور محددة (على سبيل المثال، رسم تخطيطي يبين كيف يعمل الجهاز) المساهمة في توضيح (وتوضيح) النص. 
  • وصف كيف تدعم الأسباب نقاط محددة يضعها المؤلف في النص. 
  • عقد مقارنة وتمييز بين أهم النقاط التي قدمها نصين حول نفس الموضوع. 
  • وبحلول نهاية العام، قراءة وفهم النصوص المعلوماتية، بما في ذلك التاريخ / الدراسات الاجتماعية، والعلوم، والنصوص الفنية، في الصفوف الدراسية 2-3 مع تعقيد النص ببراعة، مع الارتفاع بسقف مهارة الطالب حسب الحاجة في نهاية عالية لهذا النطاق. 

تعليم القراءة والكتابة يركز على تعزيز فهم الطلاب ومعرفة مفاهيم النص المطبوع، ومبدأ الحروف الأبجدية، والتقاليد الأساسية الأخرى لنظام الكتابة باللغة الإنجليزية. هذه المهارات الأساسية ليست غاية في حد ذاتها؛ وإنما بدلا من ذلك، فهي المكونات الضرورية والهامة لوجود برنامج فعال وشامل للقراءة يهدف إلى تطوير وبناء القراء المتقنين الذين يتمتعون بالقدرة على فهم النصوص عبر مجموعة واسعة من الأنواع والتخصصات. ورشة عمل القراء النموذجي هو النهج الأساسي المستخدم في جميع جوانب تعليم القراءة والكتابة [محو الأمية] الابتدائية. 

    في الصف الدراسي الثالث، سوف يقوم الطلاب بما يلي: 
  • معرفة وتطبيق الطريقة الصوتية على مستوى الصف الدراسي ومهارات تحليل الكلمة بمعنى فك التشفير للكلمات. 
  • القراءة بدقة وإتقان كافي لدعم الفهم. 
التحدث والاستماع
    في الصف الدراسي الثالث، سوف يقوم الطلاب بما يلي:
     
  • المشاركة في المحادثات التعاونية مع مختلف الشركاء حول مواضيع الصف الدراسي الثالث والنصوص مع أقرانهم والكبار البالغين في مجموعات صغيرة وكبيرة. 
  • طرح أسئلة والإجابة على أسئلة حول التفاصيل الرئيسية في قراءة النص بصوت عال أو المعلومات التي قدمت شفويا أو من خلال وسائل الإعلام الأخرى. 
  • طرح أسئلة والإجابة على الأسئلة حول ما يقوله المتكلم من أجل توضيح الفهم، وجمع معلومات إضافية، أو تعميق فهم موضوع أو قضية. 
  • حكي قصة أو سرد تجربة مع الحقائق المناسبة، والتفاصيل الوصفية ذات الصلة، ويتحدث بصوت مسموع في جمل مترابطة. 
  • • إنتاج جمل كاملة عندما يكون ذلك من المناسب للمهام ووصف الوضع القائم من أجل تقديم .تفاصيل أو توضيحات مطلوبة 
اللغة
    في الصف الدراسي الثالث، سوف يقوم الطلاب بما يلي: 
  • إظهار امتلاك ناصية أسس قواعد اللغة الإنجليزية القياسية واستخدامها عند الكتابة أو التحدث. 
  • إظهار امتلاك أسس استخدام الأحرف الكبيرة في اللغة الإنجليزية القياسية، وكذلك علامات الترقيم، والإملاء عند الكتابة بها. 
  • استخدام المعرفة باللغة وأسسها عند الكتابة، والتحدث، والقراءة، أو الاستماع. 
  • تحديد أو توضيح معنى الكلمات والعبارات متعددة المعاني غير المعروفة حسب منهج الصف الدراسي الثالث في القراءة والمحتوى، واختيار مجموعة من الاستراتيجيات بمرونة. 
  • إظهار فهم اللغة التصويرية، والعلاقات بين الكلمات والفروق الدقيقة في معاني الكلمات. 
  • استخدام الكلمات والعبارات المكتسبة من خلال المحادثات، والقراءة، والقدرة على القراءة، والاستجابة للنصوص، بما في ذلك استخدام الصفات والظروف للوصف (على سبيل المثال، عندما يكون الأطفال الآخرين سعداء فإن ذلك يجعلني سعيدا). 
الكتاب المقرر: الأسرة والأصدقاء

تركز هذه الدورة على تمكين الطفل على فهم اللغة الانجليزية الاجتماعية واستخدام اللغة اليومية، من خلال زرع المفردات المختلفة من خلال عدة طرق، وفي الوقت نفسه، تعزيز مهارات الأطفال اللغوية الأربعة التي يمكن تلخيصها على النحو التالي؛ الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة. 

    النطاق والتسلسل: 
  • إدخال البلدان، فصول السنة، والظروف الجوية المختلفة والمشاعر. أيضا، مراجعة لزمن المضارع البسيط في جميع أشكاله. 
  • أنشطة عطلة نهاية الأسبوع والهوايات وتعريف الأطفال بـ'اسم الفعل GERUND "واستخدامه مع الأفعال'like – love – hate". وعلى نفس المسار، تتم المراجعة على أدوات الإشارة demonstratives وعلى زمن المضارع البسيط مع كل التفاصيل الإملائية. 
  • أشيائي/أغراضي، أشباه الجمل الفعلية والمجموعات. مراجعة صفات الملكية وحرف الملكية ['s] ,من كتاب القواعد، يتم مراجعة [is/there] ، حروف الجر الخاصة بالمكان و "can" للحصول على إذن والتعبير عن الطلبات. 
  • الرياضات المائية والصفات لوصف الأماكن. وفيما يتعلق بمراجعة القواعد والنحو؛ زمن الفعل المضارع المستمر في جميع أشكاله وصيغه. 
  • التعلم عن الحيوانات في حديقة الحيوانات والصفات لوصف المشاعر والأشياء. تعريف الأطفال بزمن الماضي البسيط لفعل [to be] في كافة أشكاله وصيغه. 
  • تعريفهم بالتعابير اليومية والكلمات الروتينية والوقت. تعريف الأطفال بزمن الماضي البسيط لـ"الأفعال العادية المنتظمة" وكيفية تهجئة هذه الأفعال. تعريف الأطفال بزمن الماضي البسيط للأفعال الشاذة غير النظامية. 
  • تحديد أماكن مختلفة في المدينة لوقت التفسح وأيضا لعروض مختلفة. التركيز النحوي والقواعد؛ ظروف التكرار وحروف الجر الخاصة بالوقت. 
  • أنواع الطعام والعبارات الخاصة بالمأكولات المختلفة. التركيز في النحو والقواعد؛ الأسماء المعدودة وغير المعدودة، ( a , an, some / any). 
  • وصف الأماكن والبلدان وكيفية تشكيل ملف الحقائق عن بلد. التركيز في النحو والقواعد. أشكال المقارنة والتفضيل للصفات القصيرة والطويلة ويتم تعليم الأطفال كيفية التفريق بين الصفات الطويلة والقصيرة. 
  • تعلم مفردات مختلفة خاصة بالحديقة وأفعال الإلتزام. التركيز في النحو والقواعد؛ [Must / Mustn’t – Can / Can’t – Have to / Has to – Don’t have to / Doesn’t have to.] 
  • تحديد وسائل النقل المختلفة وحروف الجر الخاصة بالحركة. التركيز في النحو والقواعد. أسئلة نعم / لا [Yes/ No questions and Wh] والأسئلة بالكلمات. 
  • الصفات بالتعلم لوصف الناس من خلال مظهرهم الخارجي والموقف أو السلوك. التركيز في النحو والقواعد؛ التفريق بين [ How much and How many] ويسأل عن الأسعار. 
    وبحلول نهاية العام، من المتوقع أن تكون الطلبة في الصف الدراسي الثالث قادرة على القيام بما يلي : 
  • قراءة كل أنواع الكلمات بشكل جيد والقدرة على إدراك الكلمات ذات الصوتيات المتماثلة وكذلك homographs أيضا. 
  • القدرة على كتابة المقالات essays الخاصة بهم والتعبير عن أنفسهم من خلال الكتابة. 
  • التعبير عن احتياجاتهم ورغباتهم من خلال جمل أكثر تعقيدا وتشكيل قواعدها على النحو الصحيح 
  • إعطاء معلومات حول الذات والآخرين. 
  • رفع الثقة بالنفس وخاصة في مهارات التحدث. 
  • نود أن نعلمكم بأننا نقوم بتعزيز الكتاب الخاص بدورتنا الدراسية مع غيره من الكتب في محاولة لتحسين مهارات أطفالنا من خلال إبراز طاقاتهم والتعامل معهم. 
    الوحدات ذات الموضوع للصف الدراسي الثالث: 
  • البلدان وفصول السنة  
  • أنشطة عطلة نهاية الأسبوع والهوايات  
  • أشيائي/أغراضي، أشباه الجمل الفعلية والمجموعات. 
  • الرياضات المائية والصفات لوصف الأماكن  
  • حيوانات الحديقة ووصف العواطف  
  • الروتين اليومي وكلمات الوقت  
  • الأماكن المختلفة في المدينة  
  • أنواع المأكولات و التعبيرات المستخدمة في المطبخ 
  • وصف الأماكن والمعالم الجغرافية  
  • الكلمات الخاصة بالحديقة.  
  • وسائل النقل 
  • وصف الأشخاص باستخدام الصفات عن المظهر الخارجي والتوصيف 
الرياضيات

ونحن نركز على تعليم الرياضيات من الناحية النظرية. المصدر/المورد الأساسي الذي نستعمله كل يوم هو الرياضيات وهو مدعوم من جانب مجموعة متنوعة من الموارد الأخرى التي تقوم بدعم وتعزيز وتوسيع تجربة التعلم للطلاب. هدفنا هو تمكين الطلاب من تطوير فهم عميق لمفاهيم الرياضيات مع ضمان الكفاءة الحاسوبية والكفاءة الاستراتيجية وتكوين اتجاهات إيجابية نحو الرياضيات. فإن الاتصال والصلة بالتطبيق في العالم الحقيقي أمر واضح. والتعليم هو ميزان من التعليم المباشر، والاستكشاف العملي والمشاريع المفتوحة والممارسة المستمرة. 

    في الصف الدراسي الثالث، سوف يقوم الطلاب بما يلي: 
  • تمثيل الأعداد حتى 10000 
  • ذكر اسم الرقم الذي هو أكثر بمقدار 1 أو 10 عن أي رقم من 0 إلى 9999 وأقل بمقدار 1 أو 10 عن أي رقم من 10 إلى 9999. 
  • القراءة والكتابة لأرقام كاملة تصل إلى 10000 
  • مقارنة وترتيب الأعداد الصحيحة حتى 10000 
  • تقريب الأرقام 
  • استخدام الكسور لتمثيل ووصف ومقارنة أجزاء من الكل 
  • يؤدي حسابات الجمع والطرح لأعداد تتكون من 3-4 أرقام 
  • استخدام استراتيجيات مختلفة لقواعد الضرب والقسمة لإظهار المعنى 
  • إثبات أن الضرب والقسمة هي من العمليات العكسية 
  • ربط مشاكل القصة بعلاقات معادلات 
  • إثبات إجابات باستخدام كلمات أو استراتيجية أخرى 
  • ترتيب ومقارنة الأرقام 
  • استخدام أنماط ووصف العلاقات بين الأرقام وتوسيع أنماط النمو. 
  • إظهار التطابق بين المضلعات 
  • تصنيف / وصف / تحديد سمات المضلعات 
  • تحليل نتائج الجمع وتقسيم الدوائر والمثلثات والأشكال الرباعية، والخماسية، والسداسية، والثمانية. 
  • تحديد ورسم، ووصف خطوط أفقية، وعمودية، ومنحرفة 
  • قياس الوقت والوقت المنقضي بشكل مناسب 
  • استخدام الأدوات المناسبة وتحديد معادلات القياس 
  • القيام بتقدير وقياس المحيط والمساحة باستخدام وحدات مترية. 
  • جمع وتفسير البيانات على الخرائط / الرسوم البيانية لبناء التوقعات 
  • تحديد الاحتمال التقريبي 
العلوم

في ALS، نحن نعتقد أن العلم هو وسيلة لتكوين فهم للعالم الطبيعي، وأنه من مسؤوليتنا إعداد الطلاب ليعرفون القراءة والكتابة بطريقة علمية في القرن الحادي والعشرين.

يضمن منهجنا العلمي أن الطلاب على دراية بالمفاهيم والنظريات الهامة في الفروع الرئيسية الثلاثة للدراسة العلمية: الأرض والحياة والعلوم الفيزيائية.
 

    ومن خلال التعليم القائم على الاستبيان، فإن طلابنا سوف يكونون قادرين على: 
  • التفكير العلمي واستخدام المعرفة العلمية لاتخاذ قرارات حول مشاكل العالم الحقيقي 
  • بناء المعرفة الجديدة لأنفسهم من خلال البحث والتحقيق والاكتشاف 
  • التعرف على العالم الطبيعي، واحترام وحدته، وتنوعه، وهشاشتة 
  • إصدار أحكام مستنيرة بشأن التصريحات والمناظرات التي تدعي بأن يكون لها أساس علمي 
  • تصوير مدى انعكاس دور العلم في الشؤون الإنسانية بطريقة مستنيرة