الصف الدراسي الثاني

الأدب

يضمن تدريس الأدب خلال الصف الدراسي الثاني أن يحصل الطلاب على التعرض الكافي لمجموعة من النصوص والمهام 

    في الصف الدراسي الثاني، سوف يقوم الطلاب بما يلي: 
  • تسأل وتجيب على أسئلة مثل من، ماذا، أين، متى، ولماذا، وكيف لإثبات فهم التفاصيل الرئيسية في النص. 
  • سرد القصص، بما في ذلك الخرافات والحكايات الشعبية من ثقافات متنوعة، وتحديد الرسالة، الدرس، أو المغزى المركزي لها. 
  • وصف كيفية استجابة الشخصيات في القصة للأحداث والتحديات الكبيرة. 
  • وصف كيف تقدم الكلمات والعبارات (على سبيل المثال، الدق العادي، الجناس، والقوافي، والخطوط المتكررة) إيقاع العرض والمعنى في قصة، أو قصيدة، أو أغنية. 
  • وصف الهيكل العام للقصة، بما في ذلك توصيف كيفية قيام البداية بتقديم القصة وانهاء وتقديم موجز الأحداث. 
  • التعرف على الاختلافات في وجهات نظر الشخصيات، بما في ذلك عن طريق التحدث بصوت مختلف عن كل حرف عند قراءة الحوار بصوت عال. 
  • استخدام المعلومات المكتسبة من الرسوم التوضيحية والكلمات في النص المطبوع أو النص الرقمي لإثبات فهم الشخصيات، أو الإعداد، أو الحبكة. 
  • عقد مقارنة وتمييز بين اثنين أو أكثر من الإصدارات لنفس القصة (على سبيل المثال، قصص سندريلا) من قبل مؤلفين مختلفين أو من ثقافات مختلفة. 
  • وبحلول نهاية العام، قراءة وفهم الأدب، بما في ذلك القصص والشعر، في الصفوف الدراسية 2-3 مع تعقيد النص ببراعة، مع الارتفاع بسقف مهارة الطالب حسب الحاجة في نهاية عالية لهذا النطاق. 
النص المعلوماتي
    في الصف الدراسي الثاني، سوف يقوم الطلاب بما يلي: 
  • تسأل وتجيب على أسئلة مثل من، ماذا، أين، متى، ولماذا، وكيف لإثبات فهم التفاصيل الرئيسية في النص. 
  • تحديد الموضوع الرئيسي للنص ذي الفقرات المتعددة، فضلا عن التركيز على فقرات محددة داخل النص. 
  • وصف العلاقة بين سلسلة من الأحداث التاريخية، والأفكار العلمية أو المفاهيم، أو الخطوات في الإجراءات الفنية في النص. 
  • تحديد معاني الكلمات والعبارات في النص المناسب لمواضيع أو مادة في الصف الدراسي 2 . 
  • تحديد الغرض الرئيسي من النص، بما في ذلك ما يريد المؤلف أن يجيب، ويشرح، أو يصف. 
  • وصف كيف تدعم الأسباب نقاط محددة يضعها المؤلف في النص. 
  • عقد مقارنة وتمييز بين أهم النقاط التي قدمها نصين حول نفس الموضوع. 
  • وبحلول نهاية العام، قراءة وفهم النصوص المعلوماتية، بما في ذلك التاريخ / الدراسات الاجتماعية، والعلوم، والنصوص الفنية، في الصفوف الدراسية 2-3 مع تعقيد النص ببراعة، مع الارتفاع بسقف مهارة الطالب حسب الحاجة في نهاية عالية لهذا النطاق. 
المهارات الأساسية

تعليم القراءة والكتابة يركز على تعزيز فهم الطلاب ومعرفة مفاهيم النص المطبوع، ومبدأ الحروف الأبجدية، والتقاليد الأساسية الأخرى لنظام الكتابة باللغة الإنجليزية. هذه المهارات الأساسية ليست غاية في حد ذاتها؛ وإنما بدلا من ذلك، فهي المكونات الضرورية والهامة لوجود برنامج فعال وشامل للقراءة يهدف إلى تطوير وبناء القراء المتقنين الذين يتمتعون بالقدرة على فهم النصوص عبر مجموعة واسعة من الأنواع والتخصصات.

معرفة وتطبيق الطريقة الصوتية على مستوى الصف الدراسي ومهارات تحليل الكلمة بمعنى فك التشفير للكلمات.
• القراءة بدقة وإتقان كافي لدعم الفهم.
 

التحدث والاستماع
    في الصف الدراسي الثاني، سوف يقوم الطلاب بما يلي:
     
  • • المشاركة في المحادثات التعاونية مع مختلف الشركاء حول مواضيع الصف الدراسي الثاني والنصوص مع أقرانهم والكبار البالغين في مجموعات صغيرة وكبيرة. 
  • طرح أسئلة والإجابة على أسئلة حول التفاصيل الرئيسية في قراءة النص بصوت عال أو المعلومات التي قدمت شفويا أو من خلال وسائل الإعلام الأخرى. 
  • طرح أسئلة والإجابة على الأسئلة حول ما يقوله المتكلم من أجل توضيح الفهم، وجمع معلومات إضافية، أو تعميق فهم موضوع أو قضية. 
  • حكي قصة أو سرد تجربة مع الحقائق المناسبة، والتفاصيل الوصفية ذات الصلة، ويتحدث بصوت مسموع في جمل مترابطة. 
  • إنشاء تسجيلات صوتية لقصص أو قصائد؛ وإضافة الرسومات أو العروض البصرية الأخرى للقصص أو يروي الخبرات عند الاقتضاء لتوضيح الأفكار، والأفكار، والمشاعر. 
  • • إنتاج جمل كاملة عندما يكون ذلك من المناسب للمهام ووصف الوضع القائم من أجل تقديم تفاصيل أو توضيحات مطلوبة. 
اللغة
    في الصف الدراسي الثاني، سوف يقوم الطلاب بما يلي: 
  • إظهار امتلاك ناصية أسس قواعد اللغة الإنجليزية القياسية واستخدامها عند الكتابة أو التحدث. 
  • إظهار امتلاك أسس استخدام الأحرف الكبيرة في اللغة الإنجليزية القياسية، وكذلك علامات الترقيم، والإملاء عند الكتابة بها. 
  • استخدام المعرفة باللغة وأسسها عند الكتابة، والتحدث، والقراءة، أو الاستماع. 
  • تحديد أو توضيح معنى الكلمات والعبارات متعددة المعاني غير المعروفة حسب منهج الصف الدراسي الثاني في القراءة والمحتوى، واختيار مجموعة من الاستراتيجيات بمرونة. 
  • إظهار فهم اللغة التصويرية، والعلاقات بين الكلمات والفروق الدقيقة في معاني الكلمات. 
  • استخدام الكلمات والعبارات المكتسبة من خلال المحادثات، والقراءة، والقدرة على القراءة، والاستجابة للنصوص، بما في ذلك استخدام الصفات والظروف للوصف (على سبيل المثال، عندما يكون الأطفال الآخرين سعداء فإن ذلك يجعلني سعيدا). 
الكتاب المقرر: الأسرة والأصدقاء

تركز هذه الدورة على تمكين الطفل على فهم اللغة الانجليزية الاجتماعية واستخدام اللغة اليومية، من خلال زرع المفردات المختلفة من خلال عدة طرق، وفي الوقت نفسه، تعزيز أربع مهارات الأطفال اللغوية التي يمكن تلخيصها على النحو التالي؛ الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة. 

النطاق والتسلسل:
    النطاق والتسلسل: 
  • التعرف على الأشياء والكائنات في الفصل والمراجعة السريعة على أدوات الإشارة Demonstratives. 
  • التعبير عن المشاعر وبعض الصفات ذات الصلة، وتقديم زمن المضارع البسيط للفعل [أن يكون TO BE]. 
  • تقديم الأنشطة في الهواء الطلق وحروف الجر الخاصة بالمكان والحركة. 
  • تحديد أنواع مختلفة من المواد الغذائية وتكرار استخدام أفعال [HAVE/HAS GOT] في جميع أشكالها. 
  • تعريف الطلاب بالمواد الدراسية في المدرسة مع تحديد التوقيت واستخدام أين ومتى كأسئلة وتشكيل صياغاتها. 
  • نشاطات ما بعد المدرسة وكيفية التفريق بين أفعال المضارع البسيط وأسماء المصدر [GERUNDS] بطريقة غير مباشرة من دون استخدام أي مصطلحات. 
  • الأيام والمناسبات الخاصة وإدخال الفعل [DO/DOES]في شكل سؤال. 
  • الأنشطة اليومية والتعرف على مدار الساعة، وكيف أن يسأل الطالب عن الوقت. 
  • التعلم عن أماكن مختلفة لوظائف مختلفة، وكيف أن يسأل الطالب عن مواضع استخدام زمن المضارع البسيط. 
  • أنشطة الطقس والأحوال الجوية وكيفية السؤال عن أحوال الطقس والتعبيرات الخاصة بالأحوال الجوية المختلفة . 
  • تحديد أنواع مختلفة من الملابس وتقديم زمن المضارع التقدمي للطلاب.
  • الاحتفالات والتجهيز للاستعداد لمناسبات مختلفة، والتركيز أيضا على المضارع التقدمي في جميع أشكاله وصيغه. 
    وبحلول نهاية العام، من المتوقع أن تكون الطلبة في الصف الدراسي الثاني قادرة على القيام بما يلي : 
  • قراءة كل أنواع الكلمات بشكل جيد والقدرة على إدراك الكلمات ذات الصوتيات المتماثلة وكذلك homographs أيضا. 
  • القدرة على كتابة الجمل الخاصة بهم والتعبير عن أنفسهم من خلال الكتابة. 
  • التعبير عن احتياجاتهم ورغباتهم من خلال جمل سهلة وتكوين الجمل الصحيحة. 
  • إعطاء معلومات حول الذات والآخري. 
  • قيام الطالب بالحديث عن حياته بطريقة بسيطة، ولطيفة وسهلة. 
  • نود أن نعلمكم بأننا نقوم بتعزيز الكتاب الخاص بدورتنا الدراسية مع غيره من الكتب في محاولة لتحسين مهارات أطفالنا من خلال إبراز طاقاتهم والتعامل معهم. 
    الوحدات ذات الموضوع للصف الدراسي الثاني: 
  • أشياء/كائنات المدرسة  
  • المشاعر 
  • الأنشطة في الهواء الطلق  
  • الطعام 
  • الموضوعات المدرسة وقاعات الدراسة بالمدرسة  
  • الأنشطة بعد المدرسية  
  • الأيام الخاصة 
  • الأنشطة اليومية  
  • الأماكن 
  • أنشطة الطقس والأحوال الجوية  
  • الملابس وتعلم الساعة  
  • الاحتفالات والنهوض 
الرياضيات

نحن نركز على تعليم الرياضيات من الناحية النظرية. المصدر/المورد الأساسي الذي نستعمله كل يوم هو الرياضيات وهو مدعوم من جانب مجموعة متنوعة من الموارد الأخرى التي تقوم بدعم وتعزيز وتوسيع تجربة التعلم للطلاب. هدفنا هو تمكين الطلاب من تطوير فهم عميق لمفاهيم الرياضيات مع ضمان الكفاءة الحاسوبية والكفاءة الاستراتيجية وتكوين اتجاهات إيجابية نحو الرياضيات. فإن الاتصال والصلة بالتطبيق في العالم الحقيقي أمر واضح. والتعليم هو ميزان من التعليم المباشر، والاستكشاف العملي والمشاريع المفتوحة والممارسة المستمرة. 

    في الصف الدراسي الثاني سوف يقوم الطلاب بما يلي: 
  • العد بفئات العشرات أو المئات إلى الأمام والخلف ابتداء بأي رقم من 1 إلى 999  
  • ذكر اسم الرقم الذي هو أكثر بمقدار 1 أو 10 عن أي رقم من 0 إلى 999 وأقل بمقدار 1 أو 10 عن أي رقم من 10 إلى 1000. 
  • يقرأ ويكتب الأعداد الصحيحة حتى 1000 
  • مقارنة وترتيب الأعداد الصحيحة حتى 1000 
  • تمثيل العلاقات بين الأرقام / الكميات / قيمة المكان 
  • تمثيل الأعداد الصحيحة من 10 إلى 999 بطرق متعددة 
  • يستخدم الأشياء المادية، والصور والأرقام والكلمات لتمثيل الكسور 
  • يعرف قواعد حساب الجمع 
  • يوضح الخصائص المستخدمة في الجمع والطرح 
  • يتعرف على رمز يمثل قيمة مفقودة 
  • يكتب / يحل مشاكل في شكل قصة 
  • يتخطي العد بمقدار اثنين وخمسة وعشرة.  
  • يقوم بتجميع وتصنيف وعنونة الأشياء/النماذج/الانماط. 
  • يقارن الأرقام باستخدام <> =؟ 
  • يقوم بالتعرف على/ تفسير رموز الأرقام المفقوة 
  • يقوم بوصف وتصنيف وإنشاء الأشكال الهندسية (دالتون، مربع، مثلث، شبه منحرف، المستطيل، المضلع الخماسي، المضلع السداسي، المضلع الثماني، والمضلع العشري) 
  • تحديد وتصنيف وفرز الأشكال الهندسية الأساسية من خلال الشكل والحجم، والسمات الهندسية. (المكعب، الكرة، والأسطوانة، المنشور، الهرم، والمخروط) 
  • يجمع/ يفكك الأشكال والأرقام 
  • استخدام الأزواج المرتبة لتحديد مواقع النقاط في الشبكة 
  • تقدير وقياس الطول 
  • تقدير وقياس الوزن والقدرة 
  • يقارن، وينظم، ويصف الأشياء عن طريق مختلف السمات القابلة للقياس باللطول والوزن، ودرجة الحرارة 
  • الإخبار بالوقت إلى ربع ساعة 
  • يحدد احتمال وقوع الحدث 
  • يقوم بجمع وتسجيل وتنظيم ووصف البيانات 
العلوم

في ALS، نحن نعتقد أن العلم هو وسيلة لتكوين فهم للعالم الطبيعي، وأنه من مسؤوليتنا إعداد الطلاب ليعرفون القراءة والكتابة بطريقة علمية في القرن الحادي والعشرين.

يضمن منهجنا العلمي أن الطلاب على دراية بالمفاهيم والنظريات الهامة في الفروع الرئيسية الثلاثة للدراسة العلمية: الأرض والحياة والعلوم الفيزيائية.
 

    ومن خلال التعليم القائم على الاستبيان، فإن طلابنا سوف يكونون قادرين على: 
  • التفكير العلمي واستخدام المعرفة العلمية لاتخاذ قرارات حول مشاكل العالم الحقيقي 
  • بناء المعرفة الجديدة لأنفسهم من خلال البحث والتحقيق والاكتشاف 
  • التعرف على العالم الطبيعي، واحترام وحدته، وتنوعه، وهشاشتة 
  • إصدار أحكام مستنيرة بشأن التصريحات والمناظرات التي تدعي بأن يكون لها أساس علمي 
  • تصوير مدى انعكاس دور العلم في الشؤون الإنسانية بطريقة مستنيرة