الصف الدراسي الاول

الأدب

يضمن تدريس الأدب خلال الصف الدراسي الأول أن يحصل الطلاب على التعرض الكافي لمجموعة من النصوص والمهام. 

    في الصف الدراسي الاول، سوف يقوم الطلاب بما يلي:
     
  • طرح أسئلة والإجابة على أسئلة حول التفاصيل الرئيسية في النص. 
  • القيام برواية القصص، بما في ذلك التفاصيل الرئيسية، وإظهار فهم رسالتها المركزية أو الدرس. 
  • وصف الشخصيات، والأماكن، والأحداث الرئيسية في القصة، وذلك باستخدام التفاصيل الرئيسية. 
  • تحديد الكلمات والعبارات في القصص أو القصائد التي تشير إلى المشاعر أو تخاطب الحواس. 
  • شرح الاختلافات الرئيسية بين الكتب التي تحكي القصص والكتب التي تعطي المعلومات، بالاعتماد على قراءة واسعة لمجموعة واسعة من أنواع النص. 
  • تحديد من الذي يحكي القصة عند مواضع مختلفة في النص. 
  • استخدام الرسوم التوضيحية والتفاصيل في قصة ما لوصف شخصياتها أو أماكنها، أو الأحداث بها. 
  • القيام بالمقارنة والتمييز بين المغامرات وتجارب الشخصيات في القصص. 
  • مع الدفع والدعم، قراءة النثر والشعر بمستوى معين من التعقيد المناسب للصف الدراسي الاول. 
النص المعلوماتي
    في الصف الدراسي الاول، سوف يقوم الطلاب بما يلي: 
  • طرح أسئلة والإجابة على أسئلة حول التفاصيل الرئيسية في النص. 
  • القيام بتحدد الموضوع الرئيسي وإعادة سرد التفاصيل الرئيسية في النص. 
  • القيام بوصف العلاقة بين شخصين، أو الأحداث، أو الأفكار، أو قطعة من المعلومات في النص. 
  • طرح أسئلة والإجابة على أسئلة للمساعدة في تحديد أو توضيح معنى الكلمات والعبارات في النص. 
  • التعرف على واستخدام سمات النص المختلفة (على سبيل المثال، والعناوين، وجداول المحتويات ومعاجم، والقوائم الإلكترونية، الرموز/الأيقونات) لتحديد الحقائق الأساسية أو المعلومات الواردة في النص. 
  • التمييز بين المعلومات التي قدمتها الصور أو الرسوم التوضيحية الأخرى والمعلومات المقدمة من الكلمات في النص. 
  • استخدام الرسوم التوضيحية والتفاصيل في النص لوصف الأفكار الرئيسية. 
  • تحديد أسباب قيام المؤلف بإعطاء دعم لنقاط معينة في النص. 
  • تحديد أوجه التشابه الأساسية في نصين حول نفس الموضوع والاختلاف بينها (على سبيل المثال، في الرسوم التوضيحية، والأوصاف، أو الإجراءات). 
  • • مع الدفع والدعم، قراءة النصوص الإعلامية المعقدة بشكل مناسب للصف الدراسي الاول 
المهارات الأساسية

تعليم القراءة والكتابة يركز على تعزيز فهم الطلاب ومعرفة مفاهيم النص المطبوع، ومبدأ الحروف الأبجدية، والتقاليد الأساسية الأخرى لنظام الكتابة باللغة الإنجليزية. هذه المهارات الأساسية ليست غاية في حد ذاتها؛ وإنما بدلا من ذلك، فهي المكونات الضرورية والهامة لوجود برنامج فعال وشامل للقراءة يهدف إلى تطوير وبناء القراء المتقنين الذين يتمتعون بالقدرة على فهم النصوص عبر مجموعة واسعة من الأنواع والتخصصات. ورشة عمل القراء النموذجي هو النهج الأساسي المستخدم في جميع أنحاء تعليم القراءة والكتابة [محو الأمية] الابتدائية. 

    في الصف الدراسي الاول، سوف يقوم الطلاب بما يلي:
     
  • إظهار فهم التنظيم والسمات الأساسية للطباعة. 
  • إظهار فهم الكلمات المنطوقة، والمقاطع، والأصوات (الفونيمات). 
  • معرفة وتطبيق الطريقة الصوتية على مستوى الصف الدراسي ومهارات تحليل الكلمة بمعنى فك التشفير للكلمات. 
  • القراءة بدقة وإتقان كافي لدعم الفهم. 
  • استخدام السياق للقيام بعمل تأكيد أو تصحيح ذاتي للتعرف على الكلمة وفهمها، وإعادة قراءتها عند الضرورة. 
الكتابة
    في الصف الدراسي 1، سوف يقوم الطلاب بما يلي:
     
  • كتابة مقالات الرأي التي يعرض فيها الطلاب الموضوع أو يذكرون اسم الكتاب الذي يكتبون عنه، ويذكرون رأيا، أو تقديم سببا للرأي، وتقديم بعض الشعور بالإغلاق. 
  • كتابة النصوص المعلوماتية/ التفسيرية التي يذكرون فيها اسم موضوع، وتقديم بعض الحقائق حول هذا الموضوع، وتقديم بعض الشعور بالإغلاق. 
  • كتابة الروايات التي سردها اثنين أو أكثر بأحداث متسلسلةبشكل مناسب، وتضمين بعض التفاصيل بشأن ما حدث، واستخدام الكلمات الزمنية للإشارة إلى أمر الحدث، وتقديم بعض الشعور بالإغلاق. 
  • مع التوجيه والدعم من البالغين، الرد على الأسئلة والاقتراحات المقدمة من الزملاء وإضافة تفاصيل من أجل تعزيز الكتابة حسب الحاجة. 
  • مع التوجيه والدعم من البالغين، استخدام مجموعة متنوعة من الأدوات الرقمية لإنتاج ونشر الكتابة، بما في ذلك التعاون مع أقرانهم. 
  • المشاركة في المشاريع البحثية والكتابة المشتركة (على سبيل المثال، استكشاف عدد من كتب "كيف-كذا" حول موضوع معين واستخدامها لكتابة سلسلة من التعليمات). 
  • مع التوجيه والدعم من البالغين، استدعاء أو طلب معلومة من الخبرات أو جمع المعلومات من المصادر المقدمة للإجابة على السؤال. 
التحدث والاستماع
    في الصف الدراسي 1، سوف يقوم الطلاب بما يلي:
     
  • المشاركة في المحادثات التعاونية مع مختلف الشركاء حول مواضيع الصف الدراسي 1 والنصوص مع أقرانهم والكبار البالغين في مجموعات صغيرة وكبيرة. 
  • طرح أسئلة والإجابة على أسئلة حول التفاصيل الرئيسية في قراءة النص بصوت عال أو المعلومات التي قدمت شفويا أو من خلال وسائل الإعلام الأخرى. 
  • طرح أسئلة والإجابة على أسئلة حول ما يقوله المتكلم من أجل جمع معلومات إضافية أو توضيح شيء غير مفهوم. 
  • وصف الأشخاص والأماكن، والأشياء، والأحداث مع التفاصيل ذات الصلة، والتعبير عن الأفكار والمشاعر بوضوح. 
  • إضافة الرسومات أو العروض البصرية الأخرى للأوصاف لتوضيح الأفكار، والأفكار، والمشاعر. 
  • إنتاج جمل كاملة عندما يكون ذلك من المناسب للمهام ووصف الوضع القائم.  
اللغة
    في الصف الدراسي 1، سوف يقوم الطلاب بما يلي:
     
  • إظهار امتلاك ناصية أسس قواعد اللغة الإنجليزية القياسية واستخدامها عند الكتابة أو التحدث. 
  • إظهار امتلاك أسس استخدام الأحرف الكبيرة في اللغة الإنجليزية القياسية، وكذلك علامات الترقيم، والإملاء عند الكتابة بها. 
  • تحديد أو توضيح معنى الكلمات والعبارات متعددة المعاني غير المعروفة حسب منهج الصف الدراسي 1 في القراءة والمحتوى، واختيار مجموعة من الاستراتيجيات بمرونة. 
  • مع التوجيه والدعم من االكبار، إظهار فهم اللغة التصويرية، والعلاقات بين الكلمات والفروق الدقيقة في معاني الكلمات. 
  • استخدام الكلمات والعبارات المكتسبة من خلال المحادثات، والقراءة، والقدرة على القراءة، والاستجابة للنصوص، بما في ذلك استخدام أدوات العطف التي تحدث في كثير من الأحيان للإشارة إلى علاقات بسيطة.  

الكتاب المقرر: الأسرة والأصدقاء
تركز هذه الدورة الدراسية على تمكين الطفل من فهم اللغة الانجليزية الاجتماعية واستخدام اللغة اليومي، من خلال زرع المفردات المختلفة من خلال عدة طرق، وفي الوقت نفسه، تعزيز مهارات الأطفال اللغوية الأربعة التي يمكن تلخيصها على النحو التالي؛ الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة.
 

    النطاق والتسلسل: 
  • تحديد الأشياء/الكائنات بالمدرسة مع المراجعة على الفعل [يكون to be]. 
  • تحديد أنواع مختلفة من الألعاب وايضا تقديم [صفات الملكية Possessive adjectives]من خلال تقديم الألعاب الشخصية. 
  • تكوين القدرة على تسمية أجزاء جسم الطالب باستخدام أدوات الإشارة demonstratives. 
  • تكوين المعرفة بالمهن المختلفة والتعبير عن أنفسهم وأحلامهم من خلال ما تعلموه. 
  • يصبح الطالب على دراية بالألعاب والأشياء للعب بها في الحديقة مع تسليط بقعة ضوء على حروف الجر الخاصة بالمكان. 
  • تعريف الطالب بجميع أفراد الأسرة، وتكوين القدرة على ربط الأشياء بأصحابها باستخدام أداة الملكية [s']. 
  • تحديد الأنواع المختلفة من الملابس وربطها بالمواسم المختلفة والظروف الجوية. 
  • التعرف على كل شيء في غرف البيت وما نقوم به في كل غرفة مع الشرح. 
  • تسمية المواد الغذائية المختلفة والكائنات المختلفة المستخدمة عند تناول الطعام مع التركيز الشديد على 'قد حصلت' مع كل حالاتها. 
  • تعلم الصفات المختلفة عن الناس وتطبيقها على أصدقائهم وأيضا رسم مسودة تقريبية للأشكال في محاولة لتصوير الرياضيات بطريقة ممتعة من خلال تعلم اللغة الإنجليزية. وكذلك تعلم أيضا استخدام عبارة [has got] في جميع أشكالها وصيغها.  
    وبحلول نهاية العام، من المتوقع أن تكون الطلبة في الصف الدراسي 1 قادرة على القيام بما يلي : 
  • قراءة كل أنواع الكلمات بشكل جيد والقدرة على إدراك الكلمات ذات الصوتيات المتماثلة وكذلك homographs أيضا. 
  • القدرة على كتابة الجمل الخاصة بهم والتعبير عن أنفسهم من خلال الكتابة. 
  • التعبير عن احتياجاتهم ورغباتهم من خلال جمل سهلة وتكوين الجمل الصحيحة. 
  • إعطاء معلومات حول الذات والآخرين. 
  • قيام الطالب بالحديث عن حياته بطريقة بسيطة، ولطيفة وسهلة. 
  • نود أن نعلمكم بأننا نقوم بتعزيز الكتاب الخاص بدورتنا الدراسية مع غيره من الكتب في محاولة لتحسين مهارات أطفالنا من خلال إبراز طاقاتهم والتعامل معهم. 
    الوحدات ذات الموضوع للصف الدراسي الأول: 
  • أشياء/كائنات المدرسة  
  • تحديد الألعاب 
  • أجزاء الجسم 
  • الوظائف المختلفة 
  • في الحديقة 
  • عائلتي 
  • ملابسي 
  • بيتي 
  • صندوق وجبة غذائي 
  • أصدقائي والأشكال 
الرياضيات

نحن نركز على تعليم الرياضيات من الناحية النظرية. المصدر/المورد الأساسي الذي نستعمله كل يوم هو الرياضيات وهو مدعوم من جانب مجموعة متنوعة من الموارد الأخرى التي تقوم بدعم وتعزيز وتوسيع تجربة التعلم للطلاب. هدفنا هو تمكين الطلاب من تطوير فهم عميق لمفاهيم الرياضيات مع ضمان الكفاءة الحاسوبية والكفاءة الاستراتيجية وتكوين اتجاهات إيجابية نحو الرياضيات. فإن الاتصال والصلة بالتطبيق في العالم الحقيقي أمر واضح. والتعليم هو ميزان من التعليم المباشر، والاستكشاف العملي والمشاريع المفتوحة والممارسة المستمرة. 

    في الصف الدراسي 1، سوف يقوم الطلاب بما يلي:
     
  • العد شفويا من 1 إلى 100  
  • العد بالفئات العشرية [عشرين، خمسين، عشرة،..] حتى 100  
  • القراءة والكتابة لأرقام كاملة تصل إلى 100 
  • مقارنة وترتيب الأعداد الصحيحة حتى 100 
  • تمثيل الأعداد الصحيحة الأكبر من 10 في عملية تدوين موسعة 
  • تمثيل الأعداد الصحيحة من 10 إلى 99 بطرق متعددة 
  • استخدام النماذج لتحديد وتسمية الأنصاف، والثلثين، والأرباع كجزء من كل، وكجزء من مجموعة 
  • قواعد حساب الجمع 
  • إظهار الخصائص المستخدمة في الجمع والطرح 
  • التعرف على رمز يمثل قيمة مفقودة 
  • حل، وخلق مشكلة قصة يطابق فيها الجمع أو الطرح أو المعادلة باستخدام الأشياء المادية، والصور، أو الكلمات 
  • تخطي الأعداد بمعدل رقمين وخمسة أرقام وعشرة أرقام إلى 100 
  • تمثيل أنماط باستخدام سمة واحدة 1 أو أكثر من السمات 
  • استخدام المفردات/الرموز + - = 
  • تحديد العلاقات بين الأعداد حتى 100 
  •  وصف وتحديد وإنشاء أشكال هندسية بسيطة 
  • إنشاء أو فك وتحليل الأشكال المعقدة 
  • تحديد الأداة المناسبة للقياس 
  • الإخبار بالوقت حتى ساعة ونصف ساعة 
  • جمع وتمثيل وتفسير البيانات 
العلوم

في ALS، نحن نعتقد أن العلم هو وسيلة لتكوين فهم للعالم الطبيعي، وأنه من مسؤوليتنا إعداد الطلاب ليعرفون القراءة والكتابة بطريقة علمية في القرن الحادي والعشرين.

يضمن منهجنا العلمي أن الطلاب على دراية بالمفاهيم والنظريات الهامة في الفروع الرئيسية الثلاثة للدراسة العلمية: الأرض والحياة والعلوم الفيزيائية. ومن خلال التعليم القائم على الاستبيان، فإن طلابنا سوف يكونون قادرين على:

التفكير العلمي واستخدام المعرفة العلمية لاتخاذ قرارات حول مشاكل العالم الحقيقي

بناء المعرفة الجديدة لأنفسهم من خلال البحث والتحقيق والاكتشاف
التعرف على العالم الطبيعي، واحترام وحدته، وتنوعه، وهشاشتة
إصدار أحكام مستنيرة بشأن التصريحات والمناظرات التي تدعي بأن يكون لها أساس علمي.

تصوير مدى انعكاس دور العلم في الشؤون الإنسانية بطريقة مستنيرة