روضة الأطفال

الأدب

إن تدريس الأدب خلال مرحلة رياض الأطفال يضمن أن يحصل الطلاب على التعرض الكافي لمجموعة من النصوص والمهام .. وتُعد ورشة عمل القراءة النموذجية هي النهج الأساسي المستخدم في جميع جوانب تعليم محو الأمية الابتدائية. 

    في رياض الأطفال، سوف يقوم الطلاب بما يلي:  
  • مع الدفع والدعم، طرح أسئلة وأجوبة حول التفاصيل الرئيسية في النص. 
  • مع الدفع والدعم، القيام برواية القصص المألوفة، بما في ذلك التفاصيل الرئيسية. 
  • مع الدفع والدعم، تحديد الشخصيات، والأماكن، والأحداث الرئيسية في القصة. 
  • طرح أسئلة والإجابة على أسئلة حول كلمات غير معروفة في النص. 
  • التعرف على أنواع شائعة من النصوص (على سبيل المثال، القصص، القصائد). 
  • مع الدفع والدعم، سرد اسم المؤلف والمصور في القصة وتحديد دور كل منهم في سرد القصة. 
  • مع الدفع والدعم، القيام بالمقارنة والتمييز بين المغامرات وتجارب الشخصيات في القصص المألوفة. 
  • المشاركة بنشاط في أنشطة القراءة الجماعية مع تحديد هدف وقدر من الفهم. 
النص المعلوماتي
    في رياض الأطفال، سوف يقوم الطلاب بما يلي:  
  • مع الدفع والدعم، طرح أسئلة وأجوبة حول التفاصيل الرئيسية في النص. 
  • مع الدفع والدعم، القيام بتحدد الموضوع الرئيسي وإعادة سرد التفاصيل الرئيسية في النص. 
  • مع الدفع والدعم، القيام بوصف العلاقة بين شخصين، أو الأحداث، أو الأفكار، أو قطعة من المعلومات في النص. 
  • مع الدفع والدعم، طرح أسئلة وأجوبة حول كلمات غير معروفة في النص. 
  • تحديد الغلاف الأمامي، والغلاف الخلفي، وصفحة عنوان الكتاب. 
  • سرد اسم المؤلف والمصور في النص وتحديد دور كل منهم في تقديم الأفكار أو المعلومات في النص. 
  • مع الدفع والدعم، القيام بوصف العلاقة بين الرسوم التوضيحية والنص الذي وردت فيه (على سبيل المثال، ما هو الشخص أو المكان أو الشيء أو الفكرة الواردة في النص والتي يصورها التوضيح). 
  • مع الدفع والدعم، تحديد أسباب قيام المؤلف بإعطاء دعم لنقاط معينة في النص. 
  • المشاركة بنشاط في أنشطة القراءة الجماعية مع تحديد هدف وقدر من الفهم. 
المهارات الأساسية

تعليم القراءة والكتابة يركز على تعزيز فهم الطلاب ومعرفة مفاهيم النص المطبوع، ومبدأ الحروف الأبجدية، والتقاليد الأساسية الأخرى لنظام الكتابة باللغة الإنجليزية. هذه المهارات الأساسية ليست غاية في حد ذاتها؛ وإنما بدلا من ذلك، فهي المكونات الضرورية والهامة لوجود برنامج فعال وشامل للقراءة يهدف إلى تطوير وبناء القراء المتقنين الذين يتمتعون بالقدرة على فهم النصوص عبر مجموعة واسعة من الأنواع والتخصصات. ورشة عمل القراء النموذجي هو النهج الأساسي المستخدم في جميع أنحاء تعليم القراءة والكتابة [محو الأمية] الابتدائية. 

    في رياض الأطفال، سوف يقوم الطلاب بما يلي:  
  • إظهار فهم التنظيم والسمات الأساسية للطباعة. 
  • إظهار فهم الكلمات المنطوقة، والمقاطع، والأصوات (الفونيمات). 
  • معرفة وتطبيق الطريقة الصوتية على مستوى الصف الدراسي ومهارات تحليل الكلمة بمعنى فك التشفير للكلمات. 
  • قراءة النصوص من القارئ الناشئ مع تحديد الغرض القدرة على الفهم. 
الكتابة
    في رياض الأطفال، سوف يقوم الطلاب بما يلي:  
  • استخدام مزيج من الرسم، والإملاء، والكتابة بأن يؤلف التلميذ مقالات الرأي التي يخبر فيها القارئ بالموضوع أو اسم الكتاب الذي يكتبون عنه ويذكر رأي أو تفضيل حول موضوع أو كتاب ما (على سبيل المثال، كتابي المفضل هو ...). 
  • استخدام مزيج من الرسم، والإملاء، والكتابة لتأليف نصوص معلوماتية/ تفسيرية يذكرون فيها ما يُكتب حول بعض المعلومات حول هذا الموضوع ويقدمون هذه المعلومات. 
  • استخدام مزيج من الرسم والإملاء والكتابة لرواية حدث واحد أو عدة أحداث مرتبطة بشكل طليق أو سائب، ويتحدثون عن الأحداث بالترتيب الذي وقعت فيه، وتقديم رد فعل على ما حدث. 
  • مع التوجيه والدعم من البالغين، الرد على الأسئلة والاقتراحات المقدمة من الزملاء وإضافة تفاصيل من أجل تعزيز الكتابة حسب الحاجة. 
  • مع التوجيه والدعم من البالغين، استكشاف مجموعة متنوعة من الأدوات الرقمية لإنتاج ونشر الكتابة، بما في ذلك التعاون مع أقرانهم. 
  •  المشاركة في المشاريع البحثية والكتابة المشتركة (على سبيل المثال، استكشاف عدد من الكتب للكاتب المفضل لهم وإبداء الرأي بشأنها).
  • مع التوجيه والدعم من البالغين، استدعاء أو طلب معلومة من الخبرات أو جمع المعلومات من المصادر المقدمة للإجابة على السؤال.
التحدث والاستماع

    في رياض الأطفال، سوف يقوم الطلاب بما يلي:
     
  • المشاركة في المحادثات التعاونية مع مختلف الشركاء حول مواضيع رياض الأطفال والنصوص مع أقرانهم والكبار في مجموعات صغيرة وكبيرة. 
  • تأكيد فهم قراءة النص بصوت عال أو المعلومات التي قدمت شفويا أو من خلال وسائل الإعلام الأخرى عن طريق طرح الأسئلة والإجابة عن التفاصيل الرئيسية والقيام بطلب توضيحات إذا لم يفهم شيئا. 
  • طرح أسئلة والإجابة على الأسئلة من أجل طلب المساعدة، والحصول على المعلومات، أو توضيح شيء غير مفهوم. 
  • وصف الأماكن، والأشياء، والأحداث المألوفة، مع الدفع والدعم، وتقديم مزيد من التفاصيل. 
  • إضافة الرسومات أو العروض البصرية الأخرى لتقديم الأوصاف على النحو المرغوب فيه من أجل تقديم مزيد من التفاصيل. 
  • التحدث بصوت مسموع والتعبير عن الأفكار والمشاعر، والأفكار بشكل واضح. 
اللغة
    في رياض الأطفال، سوف يقوم الطلاب بما يلي:  
  • إظهار امتلاك ناصية أسس قواعد اللغة الإنجليزية القياسية واستخدامها عند الكتابة أو التحدث. 
  • إظهار امتلاك أسس استخدام الأحرف الكبيرة في اللغة الإنجليزية القياسية، وكذلك علامات الترقيم، والإملاء عند الكتابة بها. 
  • تحديد أو توضيح معنى الكلمات والعبارات غير المعروفة أو متعددة المعاني حسب القراءة والمحتوى في مرحلة رياض الأطفال. 
  • مع التوجيه والدعم من البالغين، واستكشاف علاقات الكلمة بالكلمة الأخرى؛ 
  • معاني الكلمات. 
  • استخدام الكلمات والعبارات المكتسبة من خلال المحادثات، والقراءة، والقدرة على القراءة، والاستجابة للنصوص. 
الرياضيات

هدفنا هو تمكين الطلاب من تطوير فهم عميق لمفاهيم الرياضيات مع ضمان الكفاءة الحاسوبية والكفاءة الاستراتيجية وتكوين اتجاهات إيجابية نحو الرياضيات. فإن الاتصال والصلة بالتطبيق في العالم الحقيقي أمر واضح. والتعليم هو ميزان من التعليم المباشر، والاستكشاف العملي والمشاريع المفتوحة والممارسة المستمرة. 

    في رياض الأطفال، سوف يقوم الطلاب بما يلي:  
  • العد شفويا من 1 إلى 100 
  • العد الى الوراء (عكسيا) بدءا من 20 
  • التعرف على الأرقام إلى 100 وكتابتها 
  • بناء الأرقام إلى 10 مع الأشياء 
  • المقارنة بين مجموعات تصل إلى 10 أشياء 
  • تمثلين الرقم بطرق متعددة 
  • ترتيب الأشياء باستخدام الأرقام الترتيبية. الأول والثاني والثالث والرابع والخامس ..والعاشر. 
  • وصف انضمام المجموعات 
  • وصف فصل المجموعات 
  • مقارنة مجموعتين: نفسها، أقل، أكثر 
  • ترتيب الأشياء في مجموعات عن طريق سمة أو صفة 
  • تكرار وتوسيع وإنشاء أنماط 
  • تحديد الأشكال 
  • استخدام الكلمات الموضعية قرب، بعد، فوق، بجانب، بجانب، عبر من، وبين لوصف موقع شيء ما 
  • تسمية أيام الأسبوع بالترتيب 
  • معرفة الوقت حتى وقت الساعة الحالية 
  • استخدام المفردات المقارنة النسبية في إعدادات القياس 
  • جمع وتنظيم وتسجيل البيانات 
العلوم

في ALS، نحن نعتقد أن العلم هو وسيلة لتكوين فهم للعالم الطبيعي، وأنه من مسؤوليتنا إعداد الطلاب ليعرفون القراءة والكتابة بطريقة علمية في القرن الحادي والعشرين.

يضمن منهجنا العلمي أن الطلاب على دراية بالمفاهيم والنظريات الهامة في الفروع الرئيسية الثلاثة للدراسة العلمية: الأرض والحياة والعلوم الفيزيائية. ومن خلال التعليم القائم على الاستبيان، فإن طلابنا سوف يكونون قادرين على:
 

     
  • التفكير العلمي واستخدام المعرفة العلمية لاتخاذ قرارات حول مشاكل العالم الحقيقي 
  • بناء المعرفة الجديدة لأنفسهم من خلال البحث والتحقيق والاكتشاف 
  • التعرف على العالم الطبيعي، واحترام وحدته، وتنوعه، وهشاشتة 
  • إصدار أحكام مستنيرة بشأن التصريحات والمناظرات التي تدعي بأن يكون لها أساس علمي 
  • تصوير مدى انعكاس دور العلم في الشؤون الإنسانية بطريقة مستنيرة