فريق الجودة
 
    
        
            | م | الاسم | الوظيفة | العمل المكلف به | 
        
            | 1 | عادل ابراهيم العدوى | مدير المدرسة | الاشراف والمتابعة | 
        
            | 2 | ايمان ابو الخير | ناظر مرحلة | الاشراف والمتابعة | 
        
            | 3 | امال ترك | ناظر مرحلة | الاشراف والمتابعة | 
        
            | 4 | مصطفى السلاب | رجل اعمال | الاستعانة باراء | 
        
            | 5 | احمد عبد الله | طبيب نفسى | الاستعانة باراء | 
        
            | 6 | انمار عبد الخالق | مهندس معمارى | الاستعانة باراء | 
        
            | 7 | محمد حسن | مدرس علوم | المراجعة | 
        
            | 8 | احمد رياض | مدرس احياء | المراجعة | 
        
            | 9 | عماد عبد المنعم | مدرس فلسفة | رئيس فريق | 
        
            | 10 | هبه الله احمد فتحى | رئيس قسم اللغة العربية | رئيس فريق | 
        
            | 11 | منى عبد الراضى محمد | رئيس قسم اللغة العربية                              | رئيس فريق | 
        
            | 12 | عاطف عبده | رئيس قسم اللغة العربية | رئيس فريق | 
    
 
 
 
 
 
مجلس الامناء بالمدرسة
 
    
        
            | م | الاسم | الوظيفة | العمل المكلف به | 
        
            | 1 | عادل ابراهيم العدوى | مدير المدرسة | الاشراف والمتابعة | 
        
            | 2 | هبه فؤاد | الاخصائى الاجتماعى |  الاعداد والتقارير | 
        
            | 3 | مصطفى السلاب | مهتم بالتعليم | الاستعانة باراء | 
        
            | 4 | عبد الرزاق الخطيب | مهتم بالتعليم | الاستعانة باراء | 
        
            | 5 | حسام البدراوى | مهتم بالتعليم | الاستعانة باراء | 
        
            | 6 | محمد حسن عبد اللطيف | مهتم بالتعليم | الاستعانة باراء | 
        
            | 7 | ثريا لبنى | مهتم بالتعليم | الاستعانة باراء | 
        
            | 8 | احمد عبد الله | طبيب نفسى | الاستعانة باراء | 
        
            | 9 | جيهان ابراهيم | طبيب نفسى | الاستعانة باراء | 
        
            | 10 | انمار عبد الخالق | مهندس معمارى | الاستعانة باراء | 
        
            | 11 | زيزى وفيق | مهندس مدنى | الاستعانة باراء | 
        
            | 12 | تغريد محمد انور | مدرسة | الاستعانة باراء | 
        
            | 13 | محمد حسن | مدرس علوم | المراجعة | 
        
            | 14 | احمد رياض | مدرس احياء | المراجعة | 
        
            | 15 | عماد عبد المنعم | مدرس فلسفة | المراجعة | 
    
 
 
خطة ضمان الجودة
المجال ( 1) الرؤية والرسالة
المعيار (1) وجود وثيقة لروية المؤسسة
الهدف العام : سعى المدرسة لتحقيق وتطوير الرؤية والرسالة فى ضؤ السياسة العامة للعمل 
    
        
            | الاهداف الاجرائية | استراتيجية انشطة   تحقيق الاهداف الاجرائية | الامكانيات   المادية والبشرية اللازمة ومصادرها | مؤشرات النجاح   والادلة والشواهد | التاريخ المتوقع   للانجاز | مستوى التنفيذ | 
        
            | تطوير وثيقة رؤية المدرسة | عمل اجتماعات مستمرة لتطوير روية   المدرسة ومتابعتها | استئمار جهود العاملين بالموسسة   للمحافظة على استمرارية الرؤيا | سعى جميع العاملين بالمدرسة للعمل   على زيادة تفعيل الرؤيا ونشرها خارج نطاق المجتمع المدرسى | على مدار العام | محمد حسن | 
    
 
 
المعيار (2) وجود وثيقة لرسالة  المؤسسة
الهدف العام : سعى المدرسة لتحقيق وتطوير الرؤية والرسالة فى ضؤ السياسة العامة للعمل 
    
        
            | الاهداف الاجرائية | استراتيجية انشطة   تحقيق الاهداف الاجرائية | الامكانيات   المادية والبشرية اللازمة ومصادرها | مؤشرات النجاح   والادلة والشواهد | التاريخ المتوقع   للانجاز | مستوى التنفيذ | 
        
            | تحيث رسالة المدرسة فى ضؤ المعايير   القومية للتعليم | عمل اجتماعات دورية ومستمرة   ومقابلات مع المعنيين بالامر ووصول التغذية الراجعة من خلال اراء المهتمين سواء   داخل او خارج المدرسة | مصادر بشرية ( العاملين بالمؤسسة –   المهتمين بالعملية التعليمية ) | تحديث رسالة المؤسسة على الانترنت | على مدار العام | محمد حسن | 
    
 
 
المجال ( 2) القيادة والحوكمة
المعيار (2) دعم عمليتى التعليم والتعلم 
الهدف العام : تحقيق تنمية مستدامة تدعم عمليتى التعليم والتعلم فى ظل نظام يقوم على الحوكمة الرشيدة يحكمة نظتم مالى وادارى 
    
        
            | الاهداف الاجرائية | استراتيجية انشطة   تحقيق الاهداف الاجرائية | الامكانيات   المادية والبشرية اللازمة ومصادرها | مؤشرات النجاح   والادلة والشواهد | التاريخ المتوقع   للانجاز | مستوى التنفيذ | 
        
            | توعية اولياء   الامور بتنوع استراتيجيات التعلم | عمل جلسات ومحاضر   مع المعلمين واولياء الامور لمناقشة استراتيجيات التعلم  | وجود لوحات   ومطبوعات تبرز فاعلية التعلم النشط وامكانيات المدرسة والموارد المالية | تفاعل اولياء   الامور والمعلمين حول سبل التعلم  النشط | على مدار العام | الاخصائى   الاجتماعى | 
        
            | تنمية التواصل الفعال   مع مؤسسات المجتمع المحلى والمدارس المحيطة | عمل زيارات   ومخاطبات الى جهات المجتمع المحلى لتوضيح دور المؤسسة لخدمة المجتمع | ميزانية اتحاد   الطلاب والتربية الاجتماعية  ومجلس   الامناء | تفاعل المؤسسات   المحيطة بالمدرسة مع دور المدرس للنهوض بالعملية التعليمية عبر الانترنت   والاستفادة من جميع المقترحات المقدمة عبر الموقع الالكترونى | على مدار العام | الاخصائى   الاجتماعى | 
    
 
 
المعيار (4) وجود نظام مالى وادارى متطور  
الهدف العام : تحقيق تنمية مستدامة تدعم عمليتى التعليم والتعلم فى ظل نظام يقوم على الحوكمة الرشيدة يحكمة نظتم مالى وادارى 
    
        
            | الاهداف الاجرائية | استراتيجية انشطة   تحقيق الاهداف الاجرائية | الامكانيات   المادية والبشرية اللازمة ومصادرها | مؤشرات النجاح   والادلة والشواهد | التاريخ المتوقع   للانجاز | مستوى التنفيذ | 
        
            | المحافظة على الشفافية والالتزام   باللوائح المالية المحددة | الاستمرار فى اعلان العاملين   بالقواعد واللوائح الى يتم العمل بها فى المؤسسة | دفاتر وسجلات امينة التوريدات   والسكرتيرة | تسجيل جميع النواحى المالية فى   السجلات الخاصة بها | على مدار العام | المدير المالى | 
    
 
 
المجال ( 3) الموارد المادية والبشرية للمؤسسة 
المعيار (1) توافر الموارد المادية وتنميتها
الهدف العام : الاهتمام  بتوفير الموارد البشرية والمادية اللازمة لعملية التطوير 
    
        
            | الاهداف الاجرائية | استراتيجية انشطة   تحقيق الاهداف الاجرائية | الامكانيات   المادية والبشرية اللازمة ومصادرها | مؤشرات النجاح   والادلة والشواهد | التاريخ المتوقع   للانجاز | مستوى التنفيذ | 
        
            | الاستمرار فى توفير الموارد المالية   اللازمة لتطوير المؤسسة | توعية اولياء الامور باهمية   المشاركة المجتمعية وتوفير الكتب اللازمة للمكتبة | العلاقات الطيبة لادارة المؤسسة مع   المجتمع المدنى | مشاركة اولياء الامور واعضاء   المجتمع المحلى فى الانشطة المدرسية | على مدار العام | الاخصائى الاجتماعى – مسئول الانشطة | 
    
 
 
المعيار (3) توافر مبنى مدرسى ملائم 
الهدف العام : الاهتمام  بتوفير الموارد البشرية والمادية اللازمة لعملية التطوير
    
        
            | الاهداف الاجرائية | استراتيجية انشطة   تحقيق الاهداف الاجرائية | الامكانيات   المادية والبشرية اللازمة ومصادرها | مؤشرات النجاح   والادلة والشواهد | التاريخ المتوقع   للانجاز | مستوى التنفيذ | 
        
            | المحافظة على المبنى المدرسى وعمل   الصيانة اللازمة | وضع خطة للصيانة والمحافظة على   المبنى | المبنى المدرسى | المبنى فى حالة جيدة | على مدار العام | مدير المدرسة – لجنة الصيانة | 
    
 
 
المجال ( 4) المشاركة المجتمعية 
المعيار (1) وجود ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية  
الهدف العام : التوعية باهمية المشاركة المجتمعية فى تحقيق جودة الاداء المدرسى  
    
        
            | الاهداف الاجرائية | استراتيجية انشطة   تحقيق الاهداف الاجرائية | الامكانيات   المادية والبشرية اللازمة ومصادرها | مؤشرات النجاح   والادلة والشواهد | التاريخ المتوقع   للانجاز | مستوى التنفيذ | 
        
            | الاعلان المستمر عن انجازات المدرسة   نتيجة المشاركة المجتمعية الفعالة | نشر انجازات المدرسة بكل السبل   المتاحة بما فيها موقع المدرسة على الانترنت | موارد بشرية ( العاملين بالمؤسسة –   اعضاء مجلس الامناء ) ملصقات ولوحات موقع المدرسة الالكترونى | وجود صور واقلام لانشطة المؤسسة على   موقعها على الانترنت | على مدار العام | الاخصائى الاجتماعى | 
    
 
 
المجال ( 5) توكيد الجودة والمسائلة  
المعيار (1) التقويم والتحسين المستمر
الهدف العام : تحقيق معايير الجودة والاداء فى المدرسة  
    
        
            | الاهداف الاجرائية | استراتيجية انشطة   تحقيق الاهداف الاجرائية | الامكانيات   المادية والبشرية اللازمة ومصادرها | مؤشرات النجاح   والادلة والشواهد | التاريخ المتوقع   للانجاز | مستوى التنفيذ | 
        
            | وضع نظام داخلى لضمان الجودة   الشاملة فى ضؤ رؤية ورسالة المدرسة | تشكيل فريق ضمان الجودة واعداد   واعلان خطة ضمان الجودة | ادوات التقويم الذاتى من خلال بطاقة   الاداء المدرسى على شبكة الانترنت | نشر نتائج التقييم الذاتى من خلال   بطاقة الاداء المدرسى على شبكة الانترنت | على مدار العام | مسئول وحدة التدريب | 
    
 
 
المعيار (2) فعالية وحدة التدريب والجودة   
الهدف العام : تحقيق معايير الجودة والاداء فى المدرسة  
    
        
            | الاهداف الاجرائية | استراتيجية انشطة   تحقيق الاهداف الاجرائية | الامكانيات   المادية والبشرية اللازمة ومصادرها | مؤشرات النجاح   والادلة والشواهد | التاريخ المتوقع   للانجاز | مستوى التنفيذ | 
        
            | تفعيل نظام ضمان وممارسات الجودة   والتدريب عليها فى ضؤ المعايير القومية | تشكي فرقة لمتابعة تنفيذ الخطة بشكل   مستمر للمعنيين بالامر | العاملين بالمؤسسة ومجلس الامناء | وجود وثائق توضح تحقق الممارسات   الخاصة بكل مجال من مجالات الاعتماد | على مدار العام | مسئول وحدة التدريب | 
    
 
 
المجال ( 6) المتعلم  
المعيار (1) التمكن من البنية المعرفية للمواد الدراسية
الهدف العام : توعية المتعلم باهمية دورة فى بناء مستقبل الامة وتطوير المجتمع   
    
        
            | الاهداف الاجرائية | استراتيجية انشطة   تحقيق الاهداف الاجرائية | الامكانيات   المادية والبشرية اللازمة ومصادرها | مؤشرات النجاح   والادلة والشواهد | التاريخ المتوقع   للانجاز | مستوى التنفيذ | 
        
            | توظيف مفاهيم   العلوم الاساسية فى حل المشكلات فى المواقف الحياتية | الربط بين المنهج   والمشكلات الحياتية وعمل ابحاث علمية تربط بين العلوم والمعارف المختلفة | المكتبة – شبكة   الانترنت –خامات البيئة المتاحة | نمازج لبعض   التجارب العملية والمنتجات الادبية للطلاب واشتراك الطلاب فى المسابقات المحلية   والقومية | على مدار العام | رفعت عياد | 
    
 
 
المعيار (2) التمكن من المهارات الاساسية  
الهدف العام : توعية المتعلم باهمية دورة فى بناء مستقبل الامة وتطوير المجتمع  
    
        
            | الاهداف الاجرائية | استراتيجية انشطة   تحقيق الاهداف الاجرائية | الامكانيات   المادية والبشرية اللازمة ومصادرها | مؤشرات النجاح   والادلة والشواهد | التاريخ المتوقع   للانجاز | مستوى التنفيذ | 
        
            | تنمية مهارات   النقد البناء والسلامة العامة والامان والعادات الصحية السليمة لدى المتعلمين | تنمية مهارات   التفكير العليا فى حل المشكلات عن طريق عمل انشطة علمية وثقافة مبتكرة ومحاضرات   وندوات للتوعية بالعادات الصحية | جهود العاملين   بالمدرسة والمكتبة – الانترنت –نشلرات التوعية الصحية والسلامة | سلوك المتعلمين   اثناء اليوم الدراسى والالتزام بالخطة الموضوعة لمواجه الازمات والعادات الصحية   السليمة | على مدار العام | رفعت عياد | 
    
 
 
المعيار (3) اكتساب جوانب وجدانية ايجابية   
الهدف العام : توعية المتعلم باهمية دورة فى بناء مستقبل الامة وتطوير المجتمع  
    
        
            | الاهداف الاجرائية | استراتيجية انشطة   تحقيق الاهداف الاجرائية | الامكانيات   المادية والبشرية اللازمة ومصادرها | مؤشرات النجاح   والادلة والشواهد | التاريخ المتوقع   للانجاز | مستوى التنفيذ | 
        
            | مشاركة المتعلم   الايجابية فى الانشطة الصفية واللاصفية | اعداد ندوات   ولقاءات لتوضيح اهمية الانشطة مشاركة الطلاب فى   الانشطة والاعمال المدرسية المختلفة | دعم المجتمع   المحلى – وجود سجلات للانشطة | الاشتراك فى   المسابقات المحلية والقومية | على مدار العام | اخصائى الانشطة | 
    
 
 
المجال ( 7) المعلم  
المعيار (1) الممارسات المهنية الفعالة 
الهدف العام : توعية المعلمين بالمواصفات القياسية الى يجب ان يتحلى بها المعلم حسب معايير الهيئة القومية للجودة والاعتماد 
    
        
            | الاهداف الاجرائية | استراتيجية انشطة   تحقيق الاهداف الاجرائية | الامكانيات   المادية والبشرية اللازمة ومصادرها | مؤشرات النجاح   والادلة والشواهد | التاريخ المتوقع   للانجاز | مستوى التنفيذ | 
        
            | الالمام ببنية المادة العلمية   التخصصية وفهم طبيعتها | تفعيل دور الموجهين والمدرسين   الاوائل من خلال الاهتمام بالتوصيات الخاصة وزيارات الموجهين والمدرسين الاوائل | سجل زيارة الموجهين – سجلات المدرس   الاول – المكتبة – الانترنت | سجل اجتماعات الاقسام ومناقشة نقاط   القوة والضعف بصورة جماعية | على مدار العام | المدرسون الاوائل | 
    
 
 
المعيار (3) اخلاقيات  المهنة   
الهدف العام : توعية المعلمين بالمواصفات القياسية الى يجب ان يتحلى بها المعلم حسب معايير الهيئة القومية للجودة والاعتماد 
    
        
            | الاهداف الاجرائية | استراتيجية انشطة   تحقيق الاهداف الاجرائية | الامكانيات   المادية والبشرية اللازمة ومصادرها | مؤشرات النجاح   والادلة والشواهد | التاريخ المتوقع   للانجاز | مستوى التنفيذ | 
        
            | الالتزام بقواعد وتنظيم العمل   بالمدرسة | الحث الدائم على تعاون المدرسين مع   القيادة المدرسية للمساوة بين المتعلمين والتعامل معهم بشفافية | العاملين بالمدرسة | تبادل الخبرات والتجارب الناجحة مع   الرؤساء والزملاء تقبل النقض ووجهة النظر الاخرى | على مدار العام | جميع العاملين | 
    
 
 
 
المجال ( 8) المنهج
المعيار (1) توافر ممارسات داعمة للمنهج
الهدف العام : يربط المنهج بمشاكل الحياة الالية للمتعلمين 
    
        
            | الاهداف الاجرائية | استراتيجية انشطة   تحقيق الاهداف الاجرائية | الامكانيات   المادية والبشرية اللازمة ومصادرها | مؤشرات النجاح   والادلة والشواهد | التاريخ المتوقع   للانجاز | مستوى التنفيذ | 
        
            | ربط المنهج مع متطلبات المرحلة   ومسايرة التطور بالقضايا والاحداث الجارية | تنوع اساليب تنفيذ المنهج بما يساعد   الممارسات الممكنة لحل المشكلات واستخدام الموارد المتاحة والمتوفرة بالبيئة   المحلية لتنفيذ انشطة المنهج | البيئة المحيطة والعاملين فى العملية   التعليمية والمعامل والوسائط المتوفرة فى المدرسة | برامج زيارات التى تفيد المنهج وعمل   ابحاث لربط المنهج بقضايا المجتمع | على مدار العام | جميع المدرسين | 
    
 
 
المجال ( 9) المناخ التربوى
المعيار (1) توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم  
الهدف العام : الحرص على استمرار تهيئة بيئة اجتماعية تدعم عملية التعليم والتعلم 
    
        
            | الاهداف الاجرائية | استراتيجية انشطة   تحقيق الاهداف الاجرائية | الامكانيات   المادية والبشرية اللازمة ومصادرها | مؤشرات النجاح   والادلة والشواهد | التاريخ المتوقع   للانجاز | مستوى التنفيذ | 
        
            | تعريف العاملين   بالمدرسة بالادوار المنوطة  بهم استمرار | عقد اجتماعات الجمعية العمومية   بصورة منتظمة وعمل تكليفات لجميع العاملين والتوقيع عليها ومتابعتها | ميثاق العمل   بالمدرسة والنشرات الواردة من الجهات الادارية وزيارات التوجيهالفنى للمواد   المختلفة | وجود تكليفات   محدودة للعاملين وندوات الارشاد النفسى | على مدار العام | الاخصائى   الاجتماعى والاخصائى النفسى | 
        
            | رفع مستوى   المتعلمين باستمرار | استخدام طرق تدريس   تتمركز حول المتعلم  ومتابعة الطلاب ذوى   التحصيل الدراسى  المنخفض  | نشرات وحدة   التدريب بخصوص طرق التعلم النشط ونتائج الاختبارات التحصيلية | وجود خطة لمتابعة   الطلاب الضعاف وتفعيل طرق التعلم النشط عمليا فى الفصول | على مدار العام | جميع المدرسين |