Apply Now Click here
Student Portal Click here

ضمان الجودة - الإعدادي

فريق الجودة
 
م
الاسم
الوظيفة
العمل المكلف به
1
عادل ابراهيم العدوى
مدير المدرسة
الاشراف والمتابعة
2
ايمان ابو الخير
ناظر مرحلة
الاشراف والمتابعة
3
امال ترك
ناظر مرحلة
الاشراف والمتابعة
4
مصطفى السلاب
رجل اعمال
الاستعانة باراء
5
احمد عبد الله
طبيب نفسى
الاستعانة باراء
6
انمار عبد الخالق
مهندس معمارى
الاستعانة باراء
7
محمد حسن
مدرس علوم
المراجعة
8
احمد رياض
مدرس احياء
المراجعة
9
عماد عبد المنعم
مدرس فلسفة
رئيس فريق
10
هبه الله احمد فتحى
رئيس قسم اللغة العربية
رئيس فريق
11
منى عبد الراضى محمد
رئيس قسم اللغة العربية                             
رئيس فريق
12
عاطف عبده
رئيس قسم اللغة العربية
رئيس فريق
 
 
 
 
مجلس الامناء بالمدرسة
 
م
الاسم
الوظيفة
العمل المكلف به
1
عادل ابراهيم العدوى
مدير المدرسة
الاشراف والمتابعة
2
هبه فؤاد
الاخصائى الاجتماعى
 الاعداد والتقارير
3
مصطفى السلاب
مهتم بالتعليم
الاستعانة باراء
4
عبد الرزاق الخطيب
مهتم بالتعليم
الاستعانة باراء
5
حسام البدراوى
مهتم بالتعليم
الاستعانة باراء
6
محمد حسن عبد اللطيف
مهتم بالتعليم
الاستعانة باراء
7
ثريا لبنى
مهتم بالتعليم
الاستعانة باراء
8
احمد عبد الله
طبيب نفسى
الاستعانة باراء
9
جيهان ابراهيم
طبيب نفسى
الاستعانة باراء
10
انمار عبد الخالق
مهندس معمارى
الاستعانة باراء
11
زيزى وفيق
مهندس مدنى
الاستعانة باراء
12
تغريد محمد انور
مدرسة
الاستعانة باراء
13
محمد حسن
مدرس علوم
المراجعة
14
احمد رياض
مدرس احياء
المراجعة
15
عماد عبد المنعم
مدرس فلسفة
المراجعة
 
خطة ضمان الجودة
المجال ( 1) الرؤية والرسالة
المعيار (1) وجود وثيقة لروية المؤسسة
الهدف العام : سعى المدرسة لتحقيق وتطوير الرؤية والرسالة فى ضؤ السياسة العامة للعمل
الاهداف الاجرائية
استراتيجية انشطة تحقيق الاهداف الاجرائية
الامكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها
مؤشرات النجاح والادلة والشواهد
التاريخ المتوقع للانجاز
مستوى التنفيذ
تطوير وثيقة رؤية المدرسة
عمل اجتماعات مستمرة لتطوير روية المدرسة ومتابعتها
استئمار جهود العاملين بالموسسة للمحافظة على استمرارية الرؤيا
سعى جميع العاملين بالمدرسة للعمل على زيادة تفعيل الرؤيا ونشرها خارج نطاق المجتمع المدرسى
على مدار العام
محمد حسن
 
المعيار (2) وجود وثيقة لرسالة  المؤسسة
الهدف العام : سعى المدرسة لتحقيق وتطوير الرؤية والرسالة فى ضؤ السياسة العامة للعمل
الاهداف الاجرائية
استراتيجية انشطة تحقيق الاهداف الاجرائية
الامكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها
مؤشرات النجاح والادلة والشواهد
التاريخ المتوقع للانجاز
مستوى التنفيذ
تحيث رسالة المدرسة فى ضؤ المعايير القومية للتعليم
عمل اجتماعات دورية ومستمرة ومقابلات مع المعنيين بالامر ووصول التغذية الراجعة من خلال اراء المهتمين سواء داخل او خارج المدرسة
مصادر بشرية ( العاملين بالمؤسسة – المهتمين بالعملية التعليمية )
تحديث رسالة المؤسسة على الانترنت
على مدار العام
محمد حسن
 
المجال ( 2) القيادة والحوكمة
المعيار (2) دعم عمليتى التعليم والتعلم 
الهدف العام : تحقيق تنمية مستدامة تدعم عمليتى التعليم والتعلم فى ظل نظام يقوم على الحوكمة الرشيدة يحكمة نظتم مالى وادارى
الاهداف الاجرائية
استراتيجية انشطة تحقيق الاهداف الاجرائية
الامكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها
مؤشرات النجاح والادلة والشواهد
التاريخ المتوقع للانجاز
مستوى التنفيذ
توعية اولياء الامور بتنوع استراتيجيات التعلم
عمل جلسات ومحاضر مع المعلمين واولياء الامور لمناقشة استراتيجيات التعلم 
وجود لوحات ومطبوعات تبرز فاعلية التعلم النشط وامكانيات المدرسة والموارد المالية
تفاعل اولياء الامور والمعلمين حول سبل التعلم  النشط
على مدار العام
الاخصائى الاجتماعى
تنمية التواصل الفعال مع مؤسسات المجتمع المحلى والمدارس المحيطة
عمل زيارات ومخاطبات الى جهات المجتمع المحلى لتوضيح دور المؤسسة لخدمة المجتمع
ميزانية اتحاد الطلاب والتربية الاجتماعية  ومجلس الامناء
تفاعل المؤسسات المحيطة بالمدرسة مع دور المدرس للنهوض بالعملية التعليمية عبر الانترنت والاستفادة من جميع المقترحات المقدمة عبر الموقع الالكترونى
على مدار العام
الاخصائى الاجتماعى
 
المعيار (4) وجود نظام مالى وادارى متطور  
الهدف العام : تحقيق تنمية مستدامة تدعم عمليتى التعليم والتعلم فى ظل نظام يقوم على الحوكمة الرشيدة يحكمة نظتم مالى وادارى
الاهداف الاجرائية
استراتيجية انشطة تحقيق الاهداف الاجرائية
الامكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها
مؤشرات النجاح والادلة والشواهد
التاريخ المتوقع للانجاز
مستوى التنفيذ
المحافظة على الشفافية والالتزام باللوائح المالية المحددة
الاستمرار فى اعلان العاملين بالقواعد واللوائح الى يتم العمل بها فى المؤسسة
دفاتر وسجلات امينة التوريدات والسكرتيرة
تسجيل جميع النواحى المالية فى السجلات الخاصة بها
على مدار العام
المدير المالى
 
المجال ( 3) الموارد المادية والبشرية للمؤسسة 
المعيار (1) توافر الموارد المادية وتنميتها
الهدف العام : الاهتمام  بتوفير الموارد البشرية والمادية اللازمة لعملية التطوير
الاهداف الاجرائية
استراتيجية انشطة تحقيق الاهداف الاجرائية
الامكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها
مؤشرات النجاح والادلة والشواهد
التاريخ المتوقع للانجاز
مستوى التنفيذ
الاستمرار فى توفير الموارد المالية اللازمة لتطوير المؤسسة
توعية اولياء الامور باهمية المشاركة المجتمعية وتوفير الكتب اللازمة للمكتبة
العلاقات الطيبة لادارة المؤسسة مع المجتمع المدنى
مشاركة اولياء الامور واعضاء المجتمع المحلى فى الانشطة المدرسية
على مدار العام
الاخصائى الاجتماعى – مسئول الانشطة
 
المعيار (3) توافر مبنى مدرسى ملائم 
الهدف العام : الاهتمام  بتوفير الموارد البشرية والمادية اللازمة لعملية التطوير
الاهداف الاجرائية
استراتيجية انشطة تحقيق الاهداف الاجرائية
الامكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها
مؤشرات النجاح والادلة والشواهد
التاريخ المتوقع للانجاز
مستوى التنفيذ
المحافظة على المبنى المدرسى وعمل الصيانة اللازمة
وضع خطة للصيانة والمحافظة على المبنى
المبنى المدرسى
المبنى فى حالة جيدة
على مدار العام
مدير المدرسة – لجنة الصيانة
 
المجال ( 4) المشاركة المجتمعية 
المعيار (1) وجود ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية  
الهدف العام : التوعية باهمية المشاركة المجتمعية فى تحقيق جودة الاداء المدرسى  
الاهداف الاجرائية
استراتيجية انشطة تحقيق الاهداف الاجرائية
الامكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها
مؤشرات النجاح والادلة والشواهد
التاريخ المتوقع للانجاز
مستوى التنفيذ
الاعلان المستمر عن انجازات المدرسة نتيجة المشاركة المجتمعية الفعالة
نشر انجازات المدرسة بكل السبل المتاحة بما فيها موقع المدرسة على الانترنت
موارد بشرية ( العاملين بالمؤسسة – اعضاء مجلس الامناء ) ملصقات ولوحات موقع المدرسة الالكترونى
وجود صور واقلام لانشطة المؤسسة على موقعها على
الانترنت
على مدار العام
الاخصائى الاجتماعى
 
المجال ( 5) توكيد الجودة والمسائلة  
المعيار (1) التقويم والتحسين المستمر
الهدف العام : تحقيق معايير الجودة والاداء فى المدرسة 
الاهداف الاجرائية
استراتيجية انشطة تحقيق الاهداف الاجرائية
الامكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها
مؤشرات النجاح والادلة والشواهد
التاريخ المتوقع للانجاز
مستوى التنفيذ
وضع نظام داخلى لضمان الجودة الشاملة فى ضؤ رؤية ورسالة المدرسة
تشكيل فريق ضمان الجودة واعداد واعلان خطة ضمان الجودة
ادوات التقويم الذاتى من خلال بطاقة الاداء المدرسى على شبكة الانترنت
نشر نتائج التقييم الذاتى من خلال بطاقة الاداء المدرسى على شبكة الانترنت
على مدار العام
مسئول وحدة التدريب
 
المعيار (2) فعالية وحدة التدريب والجودة   
الهدف العام : تحقيق معايير الجودة والاداء فى المدرسة 
الاهداف الاجرائية
استراتيجية انشطة تحقيق الاهداف الاجرائية
الامكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها
مؤشرات النجاح والادلة والشواهد
التاريخ المتوقع للانجاز
مستوى التنفيذ
تفعيل نظام ضمان وممارسات الجودة والتدريب عليها فى ضؤ المعايير القومية
تشكي فرقة لمتابعة تنفيذ الخطة بشكل مستمر للمعنيين بالامر
العاملين بالمؤسسة ومجلس الامناء
وجود وثائق توضح تحقق الممارسات الخاصة بكل مجال من مجالات الاعتماد
على مدار العام
مسئول وحدة التدريب
 
المجال ( 6) المتعلم  
المعيار (1) التمكن من البنية المعرفية للمواد الدراسية
الهدف العام : توعية المتعلم باهمية دورة فى بناء مستقبل الامة وتطوير المجتمع  
الاهداف الاجرائية
استراتيجية انشطة تحقيق الاهداف الاجرائية
الامكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها
مؤشرات النجاح والادلة والشواهد
التاريخ المتوقع للانجاز
مستوى التنفيذ
توظيف مفاهيم العلوم الاساسية فى حل المشكلات فى المواقف الحياتية
الربط بين المنهج والمشكلات الحياتية وعمل ابحاث علمية تربط بين العلوم والمعارف المختلفة
المكتبة – شبكة الانترنت –خامات البيئة المتاحة
نمازج لبعض التجارب العملية والمنتجات الادبية للطلاب واشتراك الطلاب فى المسابقات المحلية والقومية
على مدار العام
رفعت عياد
 
المعيار (2) التمكن من المهارات الاساسية  
الهدف العام : توعية المتعلم باهمية دورة فى بناء مستقبل الامة وتطوير المجتمع  
الاهداف الاجرائية
استراتيجية انشطة تحقيق الاهداف الاجرائية
الامكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها
مؤشرات النجاح والادلة والشواهد
التاريخ المتوقع للانجاز
مستوى التنفيذ
تنمية مهارات النقد البناء والسلامة العامة والامان والعادات الصحية السليمة لدى المتعلمين
تنمية مهارات التفكير العليا فى حل المشكلات عن طريق عمل انشطة علمية وثقافة مبتكرة ومحاضرات وندوات للتوعية بالعادات الصحية
جهود العاملين بالمدرسة والمكتبة – الانترنت –نشلرات التوعية الصحية والسلامة
سلوك المتعلمين اثناء اليوم الدراسى والالتزام بالخطة الموضوعة لمواجه الازمات والعادات الصحية السليمة
على مدار العام
رفعت عياد
 
المعيار (3) اكتساب جوانب وجدانية ايجابية   
الهدف العام : توعية المتعلم باهمية دورة فى بناء مستقبل الامة وتطوير المجتمع  
الاهداف الاجرائية
استراتيجية انشطة تحقيق الاهداف الاجرائية
الامكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها
مؤشرات النجاح والادلة والشواهد
التاريخ المتوقع للانجاز
مستوى التنفيذ
مشاركة المتعلم الايجابية فى الانشطة الصفية واللاصفية
اعداد ندوات ولقاءات لتوضيح اهمية الانشطة
مشاركة الطلاب فى الانشطة والاعمال المدرسية المختلفة
دعم المجتمع المحلى – وجود سجلات للانشطة
الاشتراك فى المسابقات المحلية والقومية
على مدار العام
اخصائى الانشطة
 
المجال ( 7) المعلم  
المعيار (1) الممارسات المهنية الفعالة 
الهدف العام : توعية المعلمين بالمواصفات القياسية الى يجب ان يتحلى بها المعلم حسب معايير الهيئة القومية للجودة والاعتماد
الاهداف الاجرائية
استراتيجية انشطة تحقيق الاهداف الاجرائية
الامكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها
مؤشرات النجاح والادلة والشواهد
التاريخ المتوقع للانجاز
مستوى التنفيذ
الالمام ببنية المادة العلمية التخصصية وفهم طبيعتها
تفعيل دور الموجهين والمدرسين الاوائل من خلال الاهتمام بالتوصيات الخاصة وزيارات الموجهين والمدرسين الاوائل
سجل زيارة الموجهين – سجلات المدرس الاول – المكتبة – الانترنت
سجل اجتماعات الاقسام ومناقشة نقاط القوة والضعف بصورة جماعية
على مدار العام
المدرسون الاوائل
 
المعيار (3) اخلاقيات  المهنة   
الهدف العام : توعية المعلمين بالمواصفات القياسية الى يجب ان يتحلى بها المعلم حسب معايير الهيئة القومية للجودة والاعتماد
الاهداف الاجرائية
استراتيجية انشطة تحقيق الاهداف الاجرائية
الامكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها
مؤشرات النجاح والادلة والشواهد
التاريخ المتوقع للانجاز
مستوى التنفيذ
الالتزام بقواعد وتنظيم العمل بالمدرسة
الحث الدائم على تعاون المدرسين مع القيادة المدرسية للمساوة بين المتعلمين والتعامل معهم بشفافية
العاملين بالمدرسة
تبادل الخبرات والتجارب الناجحة مع الرؤساء والزملاء تقبل النقض ووجهة النظر الاخرى
على مدار العام
جميع العاملين
 
 
المجال ( 8) المنهج
المعيار (1) توافر ممارسات داعمة للمنهج
الهدف العام : يربط المنهج بمشاكل الحياة الالية للمتعلمين
الاهداف الاجرائية
استراتيجية انشطة تحقيق الاهداف الاجرائية
الامكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها
مؤشرات النجاح والادلة والشواهد
التاريخ المتوقع للانجاز
مستوى التنفيذ
ربط المنهج مع متطلبات المرحلة ومسايرة التطور بالقضايا والاحداث الجارية
تنوع اساليب تنفيذ المنهج بما يساعد الممارسات الممكنة لحل المشكلات واستخدام الموارد المتاحة والمتوفرة بالبيئة المحلية لتنفيذ انشطة المنهج
البيئة المحيطة والعاملين فى العملية التعليمية والمعامل والوسائط المتوفرة فى المدرسة
برامج زيارات التى تفيد المنهج وعمل ابحاث لربط المنهج بقضايا المجتمع
على مدار العام
جميع المدرسين
 
المجال ( 9) المناخ التربوى
المعيار (1) توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم  
الهدف العام : الحرص على استمرار تهيئة بيئة اجتماعية تدعم عملية التعليم والتعلم
الاهداف الاجرائية
استراتيجية انشطة تحقيق الاهداف الاجرائية
الامكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها
مؤشرات النجاح والادلة والشواهد
التاريخ المتوقع للانجاز
مستوى التنفيذ
تعريف العاملين بالمدرسة بالادوار المنوطة  بهم استمرار
عقد اجتماعات
الجمعية العمومية بصورة منتظمة وعمل تكليفات لجميع العاملين والتوقيع عليها ومتابعتها
ميثاق العمل بالمدرسة والنشرات الواردة من الجهات الادارية وزيارات التوجيهالفنى للمواد المختلفة
وجود تكليفات محدودة للعاملين وندوات الارشاد النفسى
على مدار العام
الاخصائى الاجتماعى والاخصائى النفسى
رفع مستوى المتعلمين باستمرار
استخدام طرق تدريس تتمركز حول المتعلم  ومتابعة الطلاب ذوى التحصيل الدراسى  المنخفض 
نشرات وحدة التدريب بخصوص طرق التعلم النشط ونتائج الاختبارات التحصيلية
وجود خطة لمتابعة الطلاب الضعاف وتفعيل طرق التعلم النشط عمليا فى الفصول
على مدار العام
جميع المدرسين